مقتل عدد من جنود الاحتلال التركي في عمليّات الكريلا بحفتانين

ذكر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG، في بيان اليوم السبت (19 أيلول)، أنّ عدداً من عسكريّي جيش الاحتلال التركي، بينهم 5 ضبّاط، قتلوا في عمليّات مقاتلي ومقاتلات الكريلا بمنطقة حفتانين.

وأوضح البيان أنّ عمليّات مقاتلي الكريلا ومقاتلات وحدات المرأة الحرّة YJA-Star تزامنت مع المرحلة التي أطلقتها منظومة المجتمع الكردستاني KCK بشعار "لنضع نهاية للعزلة والاحتلال والفاشية".

وجاء في البيان: "في الساعة 12:30 من يوم 15 أيلول الجاري، استهدف مقاتلونا وحدات عسكريّة تركيّة في محيط تلّة ’الشهيدة شيلان’ بناحية كارتال التابعة لمنطقة حفتانين، وأسفرت العمليّة عن مقتل عدد من جنود الاحتلال وإصابة آخرين.

وشنّ جيش الاحتلال التركي عمليّات قصف عشوائيّ استهدفت المنطقة، ألحقت أضراراً بممتلكات المدنيّين وحرق الأراضي الزراعيّة.

وفي الساعة 18:00 من يوم 17 أيلول الحالي، شنّ مقاتلونا هجوماً مباغتاً على موقع لجيش العدو في محيط تلّة كاتو سولي، بناحية بكتوريا، وأسفر الهجوم عن تدمير الموقع ومقتل 5 جنود وإصابة 3 آخرين، وسارع جيش الاحتلال إلى انتشال جثث القتلى والمصابين بواسطة مروحيّات قتالية. كما بدأ بعمليّة عسكريّة واسعة النطاق شملت تلّة كارتال، تلّة الشهيد زنار ووادي الشهيد كفر، ولازالت العمليّة مستمرّة حتّى الآن.

واستهدفت قوّاتنا، في الساعة 05:00 من يوم 17 أيلول، مواقع لجيش الاحتلال التركي في محيط تلّة الشهيد بلال بناحية جلى التابعة لمنطقة جولميرك، وأسفر الاتسهداف عن تدمير تحصينات العدو ومقتل عدد من الجنود.

وكنّا قد ذكرنا في بيان نشرناه بتاريخ 18 آب الماضي أنّ 3 مقاتلين من صفوف الكريلا استشهدوا خلال عمليّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في 30 حزيران بمنطقة جبال كابار. ونكشف هنا هويّة رفيق دربنا الشهيد بوتان:

No description available. 

الاسم الحركي: بوتان هزخ

الاسم والكنية: أمين تورهان

مكان الولادة: شرناخ

اسم الوالدة والوالد: فاطمة - أحمد

مكان وتاريخ الاستشهاد: جبال كابار 30 حزيران 2020.