مراد قرايلان يبارك بتحرير الرقة

بارك القيادي في حزب العمال الكردستاني PKK, مراد قرايلان, تحرير مدينة الرقة من تنظيم داعش الارهابي قائلا عن التحرير بأنه "سيقوّي نضال الشرق الاوسط الكونفدرالي".

بعث عضو المجلس القيادي في حزب العمال الكردستاني PKK, مراد قرايلان برسالة الى الشعب الكردي, هنّأ من خلالها تحرير مدينة الرقة واعتبرها مكسباً للديمقراطية في الشرق الاوسط.

وجاء في نص الرسالة: "ابارك للشعب السوري, شعب كردستان ولعموم البشرية تحرير مدينة الرقة, عندما احتلّ مرتزقة داعش مدينة كوباني, تم تحريرها بمقاومة بطولية دامت اكثر من 4 اشهر ونصف. والآن بعد مضي عامين, هاهي عاصمة داعش -الرقة- تتحرر".

وتابع السيد قرايلان الحديث عن سقوط عاصمة الارهابيين, والتي شكّلت مركزاً للخوف والهلع لدى عموم المنطقة, بل بكل ارجاء العالم, بحسب قوله. وقال: "باسمي وباسم قيادة PKK, ابارك للقيادات والمقاتلين في صفوف وحدات حماية الشعب YPG, وحدات حماية المرأة YPJ وقوات سوريا الديمقراطية هذا الانتصار الكبير". مثمّناً هذا النصر ومعتبراً اياه بالانجاز التاريخي.

كما وحيّا القيادي الكردي تضحيات الشهداء الابرار, الذين سقطوا في ميادين الشرف والكرامة, في سبيل تحقيق الحرية لشعب رقة وخلاصه من نير الظلام الداعشي قائلاً: "اولئك الشهداء هم شهداء الانسانية, في ظل تضحياتهم, حصل الكرد والعرب وكل مكونات المنطقة على تحررهم".

وقد اشار قرايلان الى مشاركة المقاتلين العالميين, الذين تطوعوا داخل قوات سوريا الديمقراطية لقتال تنظيم داعش الارهابي. وتحدّث عن دورهم الهام جنباً الى جنب مع مقاتلي (قسد) في المعارك. وهذا يدل على حقيقة القوى التي تحارب الظلام التكفيري, وايمان اولئك المقاتلون الاجانب بهذه الحقيقة. واوضح ان هذا الانتصار تم بتعاون جميع القوى على الارض, من كرد, عرب وسريان وغيرهم من المكونات التي آمنت بحق الدفاع عن الشمال السوري في وجه الارهاب.

وفي ختام رسالته, اكّد القيادي في PKK على اهمية هذا الانتصار, ليس فقط لاجل الرقة وابناءها, بل لعموم سوريا والشرق الاوسط قائلا: "نؤمن بأن تحرير الرقة سيقوّي من نضال الحرية في المنطقة على طريق شرق اوسط كونفدرالي ديمقراطي, مرة أخرى, نبارك هذا النصر للمقاتلين الذين ساهموا بالتحرير, ونتمنى لهم تحقيق المزيد من الانتصارات".