قوات الدفاع الشعبي تستذكر القيادية بيروز ماوا

صرحت قوات الدفاع الشعبي بأنها تستذكر باحترام منيجة أوغريج التي استشهدت في عام 2017 في الزاب، وأشارت إلى "أنهم يعدون بالانتقام لجميع الرفاق الشهداء وتحرير كردستان".

وأصدر مركز الصحافة والإعلام في قوات الدفاع الشعبي HPG بياناً بخصوص الموضوع.

وجاء في نص البيان:

"استشهدت رفيقتنا بيروز (منيجة اوغريج) القيادية في صفوف وحدات المرأة الحرة YJA ستار في ايالة الزاب بتاريخ 27 تشرين الأول من عام 2017 جراء الغارة الجوية للجيش التركي المحتل.

نعزي في البدء العائلة القديرة لرفيقتنا بيروز التي استشهدت كما نعزي عموم شعب كردستان. وبشخص الرفيقة بيروز نستذكر رفاقنا الشهداء باحترام ونعد أننا سنحافظ على قيمهم.

سجل الرفيقة بيروز هو كالتالي:

الاسم الحركي: بيروز ماوا

الاسم والنسبة: منيجة أوغريج

مكان الولادة: سيرت

اسم الأم- الأب: خديجة-محمد

تاريخ ومكان الاستشهاد: 27 تشرين الأول 2017/ الزاب

ترعرعت الرفيقة بيروز كالأطفال والنساء الكرديات جميعهم في عائلة وطنية وكانت شاهداً على سياسات الإبادة والصهر مبكراً. والرفيقة بيروز التي نفيت من أرضها لم تقبل بالظلم أبداً وانتفضت ضد تعسف العدو وسياسات الإبادة. ومن أجل وطن وحياة حرة اختارت حقيقة القيادة على جبال كردستان وتأثرت بنضال حرية حزب العمال الكردستاني PKK وانضمت إلى حركة التحرر في عام 1992 بحماسة النصر الكبير.

وأصبحت مثالاً منذ اليوم الذي انضمت فيه للنضال وحتى استشهادها وذلك في الكثير من ساحات النضال بإرادتها ومعنوياتها وفدائيتها وصدقها.

وقد أثر فكر وأيديولوجية تحرير المرأة لقائدنا على الرفيقة بيروز بشكل كبير. وطوّرت الرفيقة بيروز بالنضال على نهج حرية المرأة وأصبحت امرأة ثورية. وعززت من قيم سارا، زيلان، بيريتان في شخصيتها ومعاييرها الحياتية وحاولت من أجل أن تكون لائقة بهم. وفي كل الساحات التي تواجدت فيها حاولت عن طريق وقفتها لتدريب رفاقها وتعليمهم نهج الحزب.

وفي الفترة الأخيرة كانت على الدوام في الصفوف الأمامية لرد هجمات العدو في أيالة الزاب وحاولت بشكل موسع من أجل اكتساب صفات الكريلا الجديدة.

وفي شخص الرفيقة بيروز نستذكر مرة أخرى شهداء نضال الحرية بكل احترام ونقسم أننا سننتقم لرفاقنا الشهداء وسنحرر كردستان".