الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف قرى الشهباء

قوّات الدفاع الشعبي تنشر تفاصيل عمليّات الكريلا في ماردين: خسائر كبيرة في صفوف جيش الاحتلال التركي

كشفت قوّات الدفاع الشعبي عن تفاصيل العمليّات "النوعيّة" التي نفّذها مقاتلو الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star في ماردين, والتي قتل فيها عدد من جنود الاحتلال وضابط رفيع المستوى في شرطة العمليّات الخاصة.

وأوضح البيان الذي أصدره المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, اليوم الجمعة (13 أيلول), أنّ جيش الاحتلال التركي بدأ عمليّة عسكريّة واسعة النطاق في 23 آب الماضي بناحية "ستيور" التابعة لولاية ماردين, مشيراً إلى اندلاع "اشتباكات عنيفة بين جيش العدو ومقاتلينا, أسفرت عن مقتل عدد من الجنود الأتراك, كما استشهد 5 من مقاتلي الكريلا, وسنكشف عن سجلّاتهم في بيان ننشره لاحقاً".

مقتل 5 جنود أتراك

وأشار البيان إلى أنّ جيش الاحتلال التركي يواصل عمليّة عسكريّة في محيط ناحية "محسرت" بولاية ماردين, حيث "نشرت وحدات خاصّة كمائن بين محسرت وقرية ’خربى مريشكا’, بيد أنّ مقاتلي الكريلا رصدوا تحرّكات وحدات العدو في تلك المنطقة, وفي 4 أيلول الساعة 01:30, شنّوا هجوماً مباغتاً على تلك الوحدات, تمكّنوا فيه من قتل 5 جنود أتراك بالإضافة إلى إصابة 5 آخرين, فيما عاد مقاتلونا إلى نقاط تمركزهم دون وقوع إصابات في صفوفهم".

مقتل مدير "شرطة العمليّات الخاصّة"

وتابع بيان قوّات الدفاع الشعبي "في 7 أيلول الجاري, استقدم جيش الاحتلال التركي المزيد من التعزيزات العسكريّة, وعدداً كبيراً من الجنود, عناصر ميليشيات الكونترا وعناصر من شرطة العمليّات الخاصّة. ورصد مقاتلو الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة تحرّكات لوحدة عسكريّة مشاركة في العمليّة مؤلّفة من 60 عنصر, واندلعت اشتباكات بين الطرفين, دامت لمدّة ساعتين, قتل فيها 8 عناصر من شرطة العمليّات الخاصّة, بينهم الضابط طوفان كانسوفا, مدير فرع ماردين للشرطة, إلى جانب إثنين من عناصر الكونترا, كما أصيب عدد كبير من الجنود الأتراك. وسارعت المروحيّات القتاليّة وآليّات عسكريّة إلى نقل جثث القتلى والجرحى. واستمرّت الاشتباكات, بشكل متقطّع, حتّى يوم 8 أيلول, حيث قتل عدد آخر من جنود العدو, دون أن يتسنّى لنا الوصول إلى احصائيات, فيما استشهد 3 من مقاتلينا, سنكشف عن سجلّاتهم في بيان ننشره لاحقاً".

ولفت البيان إلى أنّ مقاتلي الكريلا "فنّدوا الأخبار المضلّلة التي تنشرها وسائل الإعلام التابعة لدولة الاحتلال التركي, من خلال العمليّات التي نفّذوها في ناحية ’محسرت’ بولاية ماردين, ومناطق أخرى. ومدير شرطة العمليّات الخاصّة فرع ماردين, طوفان كانسوفا, الذي قُتل في عمليّات الكريلا, كان مشاركاً في الكثير من المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال التركي بحقّ الشعب الكردي, وتلطّخت يداه بدماء الشباب, النساء والأطفال الكرد خلال مقاومة نصيبين.. لكنّ مقاتلو الكريلا انتقموا لكلّ الأبرياء الذين قتلوا بأوامر من كانسوفا".

وأضاف البيان "في إطار حملة الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة, استهدف مقاتلونا, أمس الخميس الساعة 09:00, عربة عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال التركي كانت تسير على الطريق الواصل بين قريتي ’تبى خودى وبوغازا’ التابعتين لناحية شمزينان بمنطقة جولميرك, حيث تمكّنوا من تدمير العربة وقتل الجنود الموجودون بداخلها, فيما أصيب جنديّين آخرين كانا في محيط العمليّة. وسارع جيش العدو إلى قصف المنطقة بالصواريخ وقذائف الهاون, فيما عاد مقاتولنا إلى نقاط تمركزهم دون وقوع أيّ إصابات في صفوفهم".

عمليّة عسكريّة في جولميرك

ونوّه بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى عمليّة عسكريّة بدأها جيش الاحتلال التركي في 11 أيلول الجاري بناحية "جلى" التابعة لمنطقة جولميرك, حيث نشر عدداً من الكمائن في منطقة "الشهيد ريبر" وتلّة "الشهيد بلنغ", مشيراً إلى استمرار العمليّة حتّى ساعة إعداد البيان.

غارات جوّية

وتحدّث البيان عن غارات جوّية شنّتها طائرات حربيّة تابعة لجيش الاحتلال التركي, أمس الخميس الساعة 12:00 على وادي "الشهيد أحمد ربو" الواقع في محيط ناحية "هفتانين" بمناطق الدفاع المشروع (ميديا), مؤكّداً على عدم وقوع إصابات في صفوف مقاتلي الكريلا خلال تلك الغارات.