"عمليات" الجيش العراقي: اتصالات تجري في الداخل والخارج لوقف العدوان التركي

كشفت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، يوم الخميس، عن بداية تنسيق وصفته بالـ"كبير" بين حكومة بغداد وإقليم كردستان لحفظ الأمن في البلاد.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، إن "المباحثات بين بغداد وأربيل بداية لتنسيق كبير من أجل الحفاظ على أمن العراق"، وفق ما نقلت عنه سكاي نيوز عربية.

وفي تصريحات أخرى، قال المتحدث باسم العمليات المشتركة في العراق لـ"سكاي نيوز عربية" إن هنالك اتصالات تجري في الداخل والخارج لوقف العدوان العسكري التركي في شمال البلاد.
وأكد ‏المتحدث باسم العمليات المشتركة في العراق، أن القوات العراقية "مستمرون في عملياتنا للحفاظ على أمن وسلامة بلدنا من الإرهاب".

وأشار إلى أن المباحثات بين بغداد وهولير/ أربيل بداية لتنسيق كبير من أجل الحفاظ على أمن العراق.
وأعلنت خلية الإعلام الأمني انطلاق عملية عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم داعش شمال بغداد.

وأوضح ‏المتحدث باسم العمليات المشتركة في العراق، أن العملية في شمال بغداد هدفها ملاحقة التنظيمات الإرهابية.
ومن جهتها، كشفت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، يوم الخميس، عن بداية تنسيق وصفته بالـ"كبير" بين بغداد وأربيل لحفظ الأمن في البلاد.

وفي سياق ذي صلة، قال المتحدّث باسم وزارة الخارجية العراقية، دكتور أحمد الصّحاف، إنّ "الأعمال أحاديّة الجانب لن تعزّز الأمن، ولن تفضي لجهود مشتركة في مواجهة الإرهاب، وإن كل الخيارات مفتوحة أمام العراق في الردّ على ما يتعرّض له من انتهاكات للسيادة".

في سياق آخر، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أن سفير جمهوريّة العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيّة د. أحمد نايف الدليميّ يلتقي رئيس مجلس الوزراء المصريّ دكتور مصطفى مدبولي.

ولفت المتحدث العراقي إلى أن الجانبين بحثا آليّات الإعداد والتنسيق لانعقاد الجنة العليا العراقيّة-المصريّة المشتركة المُقرّر عقدها في بغداد لتفعيل ملفات التعاون الثنائي بمختلف المجالات.