عشيرة البريج: سنساند "قسد" في طرد الاحتلال التركي من عفرين وسوريا

أكد شيوخ ووجهاء عشيرة البريج أنهم سيعملون مع قوات سوريا الديمقراطية لطرد الاحتلال التركي من عفرين وباقي المناطق السورية الأخرى التي تحتلها الدولة التركية، مشددين أنهم لن يسمحوا للدول الخارجية بالتدخل بشؤونهم.

أقام شيوخ ووجهاء عشائر البريج ومكتب العلاقات العسكرية التابع لقوات سوريا الديمقراطية في ريف الرقة، أمس، وليمة إفطار في قرية الجديدات شرقي الكرامة، لترسيخ العلاقات بين الطرفين ولتوجيه رسالة للذين يحاولون استهداف أخوة الشعوب، أعقبه اجتماع مشترك.

وحضر الاجتماع كل من شيوخ ووجهاء عشيرة البريج في ريف الرقة الشرقي وشيخ عشير النعيم حمد الشحادة ومكتب العلاقات العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية. وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ألقى بعدها شيخ عشيرة النعيم حمد الشحادة كلمة بارك خلالها شيوخ وأهالي ريف الرقة الشرقي بمناسبة قدوم عيد الفطر وإنتهاء شهر رمضان.

وأكد شحادة في كلمته على ضرورة توحيد الصف لمواجهة العدوان ووقف أصحاب النفوس الضعيفة التي تسعى لزعزعة الوضع الأمني وزرع الفتنة بين أهالي شمال سوريا، مؤكداً إلى أن تلك الأعمال لا تخدم إلا مصالح الاحتلال التركي وأمثاله.

وقال الشحادة إن شيوخ ووجهاء الشمال السوري لن يسمحوا لأحد بالتدخل في شؤون الشمال السوري.

وأضاف "نرفض أي تهديد يوجه لأي منطقة كانت، منبج أو غيرها، نحن جميعنا أبناء شعب واحد وسنقف مع قوات سوريا الديمقراطية لإستعادة عفرين لأهلها وطرد الاحتلال التركي منها كما دحرت مرتزقة داعش من الشمال السوري".

وأكد القيادي في مكتب العلاقات العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية جيا قامشلو أنه في الوقت الذي يعيش فيه شعبنا بأمان، تدعي بعض الجهات الخارجية بأنها قادمة لحل الأزمة السورية، ونحن لسنا بحاجة لمن يحل الخلاف بيننا.

وشدد قامشلو  على أن قوات سوريا الديمقراطية لن تتخلى عن أرضٍ حررت بدماء الشهداء، مشيراً إلى أن هذه الاجتماعات تعزز من أواصر العلاقات بين قوات سوريا الديمقراطية والشعب.