ستراسبورغ: إضراب عن الطعام للمطالبة برفع العزلة المفروضة على أوجلان

بدأ اليوم في مدينة ستراسبورغ إضراب عن الطعام سيستمر لمدة خمسة أيام بهدف الضغط على لجنة مناهضة التعذيب (CPT) لتحمّل مسؤولياتها تجاه وضع أوجلان والعزلة المفروضة عليه.

بدعوة من مؤتمر المجتمعات الديمقراطية لكردستانيي أوربا، بدأ عدد من السياسيين وممثلي المؤسسات ورؤساء البلديات والمثقفين والمؤسسات الصديقة للشعب الكردي إضراباً عن الطعام في مدينة ستراسبورغ لمطالبة لجنة مناهضة التعذيب بالتحرك إزاء العزلة المفروضة على أوجلان.

واجتمع النشطاء المشاركون في الإضراب عن الطعام في الساعة الحادية عشر صباحاً أمام مبنى مجلس أوربا وتحدّث الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمعات الديمقراطية لكردستانيي أوربا يوكسل كوج الذي أوضح أن العديد من المؤسسات والجمعيات والتنظيمات التركية قد شاركت في الإضراب إلى جانب المؤسسات الكردية.

كما شارك في الإضراب عدد من الرؤساء المشتركين للبلديات التي استولت عليها سلطة حزب العدالة والتنمية بطريقة غير قانونية والنائبان عن حزب الشعوب الديمقراطي توغبا هَزَر وفيصل ساري يلدز وممثلون عن حزب الخضر وعن الشعب السرياني.

جدير بالذكر أن لجنة مناهضة التعذيب كانت قد أعلنت قبل أسبوع أن هيئة تابعة لها قد زارت تركيا دون أن تجتمع بالسيد أوجلان، وكانت هناك مزاعم أن الهيئة قد اجتمعت بالوزراء والمسؤولين الأتراك للحديث عن وضع أوجلان لكن لم يتم نشر أي معلومات عن تلك الاجتماعات المزعومة.