روحاني يحّذر السعودية من قوة أيران ويتهم امريكا باثارة الخلافات

حذّر الرئيس الايراني السعودية من قوّة ايران وموقعها, على خلفيات اتهامات الرياض لبلاده بأنّها تقف خلف اطلاق صاروخ بالستي "حوثي", مشيراً إلى أنّ امريكا عاجزة عن مواجهة طهران.

دعا الرئيس الإيراني, حسن روحاني اليوم الأربعاء (8 تشرين الثاني) هجوما على السعودية، ردّا على الاتهامات السعودية الأخيرة لإيران بتهريب صواريخ باليستية للحوثيين في اليمن محذّراً إياها من عدم تحدي طهران قائلا: "أنتم تدركون جيّدا مكانة وقوة الجمهورية الإسلامية الإيرانية, من هم أعظم شأنا منكم لم يتمكنوا من المساس بالشعب الإيراني".

واتهم روحاني الولايات المتحدة باثارة الخلافات في المنطقة من أجل صفقات السلاح، وقال "الإدارة الأمريكية الأخيرة تملك مهارة خاصة في نهب جيب المنطقة لا سيما السعودية". وأضاف متسائلا "كيف يمكن للمسؤولين في هذا البلد أن يكونوا راضين عن العداوات التي بدأتها السعودية ضد شعوب المنطقة؟!".

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قال أمس إن "ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ يعد عدواناً عسكرياً ومباشراً من قبل النظام الإيراني، وقد يرقى إلى اعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد المملكة". وتتهم السعودية إيران بتهريب صواريخ باليستية للحوثيين في اليمن لاستهداف الأراضي السعودية بها، وهو ما تنفيه إيران.