دي ميستورا: لا نقاشات حول المشروعية

مع انطلاق الجولة الثامنة لمفاوضات جنيف يجتمع المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا مع وفد النظام و المعارضة , داعيا ً الأطراف المشاركة إلى خوض المفاوضات بشكل جدي محذراً من الخوض وفي نقاشات المشروعية .

 في إطار مباحثات جنيف 8 المتعلقة بحل الأزمة السورية اجتمع مبعوث الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا في اليوم الثاني لبدء المفاوضات وفد النظام السوري .

دي ميستورا الذي بدء الجولة الثامنة لمفاوضات جنيف بالاجتماع مع وفد المعارضة منذ يومين وبعد الاجتماع عقد مؤتمراً صحفياً أوضح فيه رغبته باستمرار المفاوضات خلال الأسبوع القادم . دي ميستورا و رداً على السؤال هل ستجتمع اطراف الحوار على طاولة واحدة ؟ قال : سنعمل على طرح هذا الموضوع والكثير من المواضيع الأخرى على الطرفين .

بعد الاجتماع مع وفد المعارضة اجتمع المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا مع وفد النظام السوري والذي يتزعمه بشار الجعفري .

وبحسب المعلومات الواردة فأن وفد النظام وخلال اجتماعه مع المبعوث الأممي أوضح انهم لا يعترفون بوفد المعارضة على انه يمثل الشعب السوري وانهم لا يقفون إلى جانب حل الأزمة السورية سياساً مع هذه المجموعات . المعارضة السورية الممثلة في جنيف باتت تتقلص يوماً بعد يوم وتطالب بعدم وجود رئيس النظام السوري بشار الأسد في المرحلة القادمة .

من جانب أخر أفادت بعض المصادر ان وزير الخارجية الأمريكي دافيد ساترفيل أجتمع مع المشاركين في اجتماع وفد المعارضة السورية مؤكداً على ضرورة مشاركة قوات سوريا الديمقراطية QSD في المفاوضات .

دي ميستورا يحذر اطراف الحوار

المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا وخلال تصريح له يوم أمس صدر عن مكتب الإعلامي للأمم المتحدة في جنيف حذر الأطراف المشاركة في المفاوضات من الخوض في مناقشات شرعية المشاركين داعياً اطراف الحوار إلى التراجع عن مثل هذه المناقشات و الشروط المسبقة , دي ميستورا اكد على المفاوضات ستجرى من اجل مناقشة مستقبل سوريا لا من اجل مناقشة شروط الوفود المشاركة .