دوريات مشتركة على ضفاف الساجور وأنباء دخول تركيا لمنبج عارية عن الصحة

قال الناطق باسم مجلس منبج العسكري، شرفان درويش، في تصريح لوكالة فرات للأنباء، إن المعلومات التي تتناقلها وسائل إعلام تركية حول دخول قوات تركية إلى منبج عارية عن الصحة.

نشرت اليوم صباحاً وسائل إعلام تركية ووسائل إعلام سورية معارضة تابعة لتركيا معلومات حول دخول قوات تركية إلى مدينة منبج وهو ما نفاه قياديون في مجلس منبج العسكري.

وفي اتصال أجرته وكالة فرات للأنباء (ANF) مع قيادة مجلس منبج العسكري، أكّدَ الناطق باسم المجلس، شرفان درويش بأن هذه الأخبار عارية عن الصحة، منوهاً إلى أنها جزء من الحرب النفسية التركية ضد أبناء الشعب السوري.

وأشار درويش إلى أن الولايات المتحدة أعلمت مجلس منبج العسكري بالاتفاق الذي جرى بينهم وبين تركيا والقائم على تسيير دوريات مشتركة على أطراف نهر الساجور.

وأكّدَ القيادي في تصريح على أن القوات التركية لم تتقدم أي خطوة باتجاههم وهي متواجدة على الجانب الآخر من نهر الساجور، حيث تتواجد ميليشيات درع الفرات.

ويشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا توصلتا إلى تفاهم يقوم على تسيير دوريات مشتركة بين الطرفين على أطراف نهر الساجور الفاصل بين مواقع مجلس منبج العسكري وميلشيات درع الفرات التركية.