تركيا تصفي فصائل مرتزقة تابعة لها في عفرين واشتباكات عنيفة في مركز المدينة

بدأت الدولة التركية بعملية تصفية للفصائل المقاتلة التابعة لها في عفرين، الأمر الذي أدى اندلاع اشتباكات بين المسلحين وجيش الاحتلال التركي.

بدأ الجيش التركي عملياته في تصفية بعض الفصائل المرتزقة التابعة له في عفرين، وبحسب المعلومات التي حصلت عليها وكالة فرات للأنباء فإن القوات الخاصة التي تم إرسالها من تركيا إلى عفرين خلال هذا الأسبوع قامت بعملية تصفية لمقاتلي أحرار الشرقية وحراس الدين.

وأفادت بعض المصادر المحلية أن المجموعات المرتزقة التي تم تعينها من قبل الدولة التركية قامت بقطع الطرق الرئيسية في عفرين وبدأت بالحملة في الساعة الخامسة فجر اليوم.

وبحسب المعلومات الواردة من المنطقة فقد شهد حي الأشرفية الواقع بين عفرين الجديدة والقديمة اشتباكات تم فيها استخدام أسلحة ثقيلة وخفيفة.

الجدير بالذكر أن طائرات الاستطلاع تحلق فوق سماء المدينة منذ الصباح، كما قامت القوات  التركية الخاصة بوضع القناصين فوق أسطح المنازل في مركز المدينة.

وذكرت المصادر أيضا أن الاشتباكات لا تزال دائرة وأن أهالي عفرين لاذوا بالفرار إلى القرى.

وتم منع  الدخول والخروج من مركز المدينة، فيما لا تزال الاشتباكات التي تشنها القوات التركية الخاصة والشرطة العسكرية مستمرة بشكل متقطع حتى اللحظة، حيث يشهد الاوتستراد الغربي، حيث تمركز عناصر الشرقية، اشتباكات متقطعة، كما تم قطع جميع الطرق التي تصل عفرين بالنواحي ومنع تجوال في مركز المدينة. 

وتشير المصادر إلى وقوع جرحى وقتلى في صفوف عناصر أحرار الشرقية، 4 في المشفى العسكري و اثنان في مشفى السلام و عدد آخر في مشفى قنبر، فيما تم نقل جريح من المشفى العسكري إلى تركيا بسبب سوء حالته.