بوتشيمون يسلّم نفسه للسلطات البلجيكية مع عدد من مستشاريه

سلّم رئيس حكومة اقليم كاتالونيا وعدداً من مستشاريه الى الشرطة البلجيكية, بعد أيام على صدور مذكرة اعتقال أوربية بحقّهم. حيث وجّه الادّعاء العام الاسباني تهماً تتعلق بالتمرد واختلاس أمول له ول15 مسؤولاً من حكومة الاقليم المُقالة.

صرّح المتحدثٌ باسم مكتب الادّعاء البلجيكي, جيل ديجيميب اليوم الأحد (5 تشرين الثاني) أنّ رئيس حكومة أقليم كاتالونيا المعزول, كارليس بوتشيمون, قام بتسليم نفسه للشرطة في بروكسل, هو وعدد آخر من مستشاريه.

وأضاف المتحدّث أنّ "قاضية التحقيق ستستمع لهم بعد الظهر". وتابع أن قرار القاضية التي سيكون لديها 24 ساعة للبت في إبقائهم موقوفين أو الإفراج عنهم بشروط أو بكفالة، يتوقع أن يصدر مساء هذا اليوم.

هذا وأوضح الناطق باسم النيابة العامة "كانت لدينا اتصالات منتظمة مع محامي الأشخاص الخمسة وتم الاتفاق على موعد في مركز الشرطة واحترموا هذا الموعد".

وكان بوتشيمون قد توجه لبلجيكا الأسبوع الماضي، بعد أن وجه الادعاء الإسباني اتهامات ضد 14 عضوا من حكومته المعزولة من بينها التمرد واختلاس الأموال. وأصدر قاضي إسباني مذكرات اعتقال أوروبية الجمعة الماضية، عقب عدم حضور بوتشيمون وأربعة وزراء سابقين بحكومة كتالونيا جلسة استماع في مدريد الخميس الماضي بشأن جرائم تتعلق بسعيهم لاستقلال كتالونيا.