المرصد السوري: أكثر من 340 الف قتيل ضحايا الحرب في سوريا

في حصيلة جديدة للحرب الأهلية الدائرة في سوريا منذ نحو سبع سنوات اعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ان عدد ضحايا هذه الحرب تجاوز 340 الف قتيل .

 بحسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان و مقرة في لندن والذي يعتمد في إحصائيات على مصادر و مراقبين محليين فأن واحد من اصل ثلاثة ضحايا هذه الحرب من المدنيين .

و بحسب المرصد فأن حصيلة الحرب الأهلية في سوريا و التي بدأت منذ آذار 2011 و إلى اليوم لا تزال مستعرة في بعض المناطق,  فقد 343 الف و 511 شخص حياته من بينهم نحو 102 ألف مدني . وبحسب التقرير الذي صدر في نهاية تشرين الأول 2017 بين الضحايا نحو 19 الف طفل و 12 الف مرأة .

119 الف قتيل من جيش و ميليشيات النظام السوري

بحسب تقرير المرصد السوري لحقوق الإنسان فأن ضحايا قوات النظام السوري و المجموعات التابعة له نالت الحصة الأكبر من هذه الإحصائيات بينهم 62 الف من عناصر الجيش النظامي السوري , 1556 عضو من حزب الله اللبناني .

في المقابل التقرير أوضح ان عدد ضحايا تنظيم داعش و باقي الفصائل الجهادية فاق 62 الف قتيل . كذلك بلغ عدد ضحايا الفصائل الإسلامية المتطرفة خلال السنوات الأربعة الأخيرة فاق 4 الآلاف قتيل .

المرصد أوضح ان نحو 59 الف شخص أخر فقد حياته من باقي الجماعات المسلحة .

تقرير المرصد أوضح ان المعارك التي حصلت في الفترة ما بين شهر تموز و تشرين الثاني راح ضحيتها نحو 12 الف قتيل بينهم نحو 3 الآلاف مدني .

في سوريا والتي تشهد حرب أهلية منذ شهر آذار 2011 , في شهر أيار تم الاتفاق على وقف اطلاق النار في بعض المناطق .في حين أن قوات سوريا الديمقراطية واصلت معاركها ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش ولا تزال هذه المعارك مستمرة في محيط مدينة دير الزور . كذلك قوات النظام السوري بدأت بحملة عسكرية كبيرة في المناطق شرقي نهر الفرات في محيط مدينة دير الزور .

تسبب هذه الحرب الأهلية في سوريا بتهجير نحو 6 مليون شخص من مناطقهم إلى مناطق أخرى كذلك اجبر نحو 4-5 مليون مواطن سوري أخر إلى الجرة خارج البلاد .