المئات من أهالي الشهباء وعفرين يودّعون الشهيد "ديار" بمراسم مهيبة

شارك المئات من أهالي إقليم عفرين في مراسم تشييع جثمان الشهيد أحمد كدرو (ديار عفرين)، الذي وافته المنية إثر مرض عضال، وذلك في مزار الشهداء بناحية أحرص في منطقة الشهباء.

واستلم المشيّعون جثمان الشهيد "ديار" من مشفى "آفرين" بناحية فافين، وانطلقوا نحو مزار الشهداء بناحية أحرص لتبدأ المراسم بالوقوف دقيقة صمت.

وألقى عضو مجلس عوائل الشهداء، رجب مصطفى كلمة قدّم فيها العزاء لذوي الشهيد وتمنذى لهم الصبر والسلوان مشيداً ب"دور الشهداء في حماية الشعب والحفاظ على المكاسب التي تحقّقت".

كما تحدّثت الرئيسة المشتركة لإقليم عفرين، شيراز حمو خلال المراسم قائلة: "ننحني إجلالاً لأرواح كافة شهدائنا الأبرار. نودّع الآن مقاتلاً آخر من مقاتلي الحرّية إلى مثواه الأخير".

ولفتت حمو إلى أنّ القوى الدوليّة تسعى للقضاء على تجربة الشعوب الديمقراطيّة، منوّهة إلى "تمسّك الأهالي بمبادئهم رغم الهجمات الساعية إلى تشتيتهم وإحداث تغيير ديموغرافيّ في المنطقة".

وقرأت العضو في مجلس عوائل الشهداء، زينب عبدو وثيقة الشهيد "ديار" وسلّمتها لذويه، ليوارى جثمانه الثرى في مزار الشهداء بناحية أحرص وسط الشعارات التي تحيّي بطولات الشهداء وتضحياتهم.