الدفاع الشعبي يعلن محاكمة عميلين آخرين  

أعلنت قوات الدفاع الشعبي HPG  ، محاكمة عميلين إثنين قاما بإبلاغ جيش الاحتلال التركي في العام 2017 عن مكان تواجد قوات الكريلا في محيط ناحية جلي.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً بصدد المحاكمة ، وجاء في نص البيان:

بتاريخ الرابع من شهر تموز/يوليو قامت قواتنا بمحاكمة عنصرين من عناصر الكونترا التابعين للجيش التركي وهما رمزي غولر ومحمود غولر. وفي هذا الصدد وبتاريخ 4 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 أصدرنا بياناً حول المعارك التي دارت بين قواتنا وجيش الاحتلال التركي في 27 تشرين الأول 2017 في منطقة ليخوسور التابعة لناحية لجي في آمد.

وخلال المعارك استشهد رفيقنا فرهاد كورتاي (عدنان اورال) بعد مقاومة بطولية. بعد تلك المعارك بدأت قواتنا بالتحقيق في الواقعة بشكل موسع وأدت نتائج التحقيقات إلى أن العنصرين رمزي ومحمود غولر أقدما على إبلاغ قوات الجيش التركي عن مكان تواجد قواتنا  وأنهما يعملان لصالح الجيش التركي بهدف القضاء على قواتنا المتواجدة في المنطقة.

لاحقاً تمكنت قواتنا من إلقاء القبض على هذين العميلين ، وبعد التحقيق معهم إعترفا بقيامهم بعمليات تبليغ عن ماكن تواجد قواتنا للجيش التركي. العميلين أوضحا انهما وبحجة القيام بأعمال الزراعة توجها إلى أماكن إنتشار قوات الكريلا وأبلغا الجيش التركي عن تحركات ومواقع تواجد الكريلا. وعلى هذا تم محاكمتهم.

وختم البيان بالقول: "باسم قوات الدفاع الشعبي HPG ، ندعو أبناء شعبنا إلى الوقوف في وجه هذه الممارسات القذرة التي تتبعها الدولة التركية ومحاولات إغراء أبناء شعبنا لعمل لصالحها".