جعفري: قادرون على الوصول إلى القوات الأمريكية دون الحاجة لزيادة مدى صواريخنا

قائد الحرس الثوري الإيراني يؤكد على أن بلاده لا تحتاج إلى زياةد مدى صواريخها الباليستية لأنها قادرة مسبقاً على ضرب القوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة.

قال قائد قوات الحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، اليوم الثلاثاء، إن بلاده لا تحتاج إلى زيادة مدى صواريخها الباليستية لأنها قادرة الآن على الوصول إلى القوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة.

ويأتي تصريح حعفري بالتزامن مع سعي أمريكي يقوده الرئيس، دونالد ترامب، لفرض عقوبات جديدة على برنامج إيران الصاروخي قال الميجر جنرال محمد علي جعفري ”العقوبات لن تؤدي سوى لزيادة عدد الصواريخ الإيرانية ودقتها“.

ورفض ترامب في وقت سابق من الشهر الجاري التصديق على التزام إيران بالاتفاق النووي الذي وقعته مع القوى العالمية ويقضي بالحد من أنشطة برنامج طهران النووي مقابل رفع معظم العقوبات الدولية عنها.

مجلس النواب الأمريكي صوت بدوره الأسبوع الماضي على تأييد قرار فرض عقوبات جديدة على برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني وحث ترامب حلفاء الولايات المتحدة على الانضمام للولايات المتحدة في تحركها لوقف ”سلوك إيران الخطير والمزعزع للاستقرار“ بما في ذلك فرض عقوبات تستهدف برنامجها لتطوير الصواريخ.

وكالة تسنيم للأنباء نقلت عن جعفري قوله "مدى صواريخنا يصل إلى ألفي كيلومتر ويمكن زيادته لكننا نعتقد أن هذا المدى كاف للجمهورية الإسلامية لأن معظم قوات الولايات المتحدة ومعظم مصالحها بالمنطقة تقع في هذا النطاق. الأمريكيون يسعون إلى فرض عقوبات جديدة على الحرس الثوري بشأن برنامجه الصاروخي لكن هذه ذريعة للإضرار باقتصاد إيران“.