الجامعة العربية تحذر إيران من مغبة الاستمرار في التدخل بشؤون دول المنطقة

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن إيران تسعى لتكون خنجرا في خاصرة المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

ووصف أبو الغيط الصاروخ الذي استهدف به الحوثيون السعودية بالحلقة الأخطر في سلسلة التجاوزات والتخريب ونشر الفتنة التي تقوم بها إيران في المنطقة وقال أبو الغيط: "ليس أمامنا إزاء ذلك سوى أن نسمي الأشياء بمسمياتها ونقول إن الصاروخ هو رسالة واضحة من إيران أنها تسعى لنشر التخريب والفتنة والكراهية ورسالة عدائية للمملكة والدول العربية بأسرها، وحان الوقت لتخليص المنطقة من العنف والطائفية التي تقوم إيران بنشرها في المنطقة".

وأشار الأمين العام للجامعة العربية إلى أن عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقت على السعودية بلغ 76 صاروخا، وكلها صناعة إيرانية. وأضاف أبو الغيط قائلاً "نؤكد على تضامننا الكامل مع السعودية في كل ما تتخذه لحماية أمنها القومي".

وطالب أبو الغيط مجلس الأمن الدولي بالتدخل ووقف إيران عن دفع المنطقة نحو الهاوية، مشيرا إلى أن طهران انتهجت سياسة طائفية واستقوت بالاتفاق النووي.

وحذر الأمين العام للجامعة إيران من مغبة استمرارها في التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، مؤكدا أنه سيتم مخاطبة المجتمع الدولي وعرض التهديدات الإيرانية عليه.