الاخوان يستغلون القدس لنشر الفوضى في مصر

قالت وزارة الداخية المصرية في بيان لها إن حركة الإخوان المسلمين في مصر تسعى لنشر الفوضى مستغلة حالة التعاطف الدينية لدى المصريين مع الفلسطينيين.

 بعد اعلان الرئيس الامريكي عن قراره في نقل السفارة الامريكية إلى القدس تحاول جماعة الاخوان المسلمين في مصر لاستغلال هذه الحادثة لنشر الفوضى في المدن المصرية، لما للقدس من أهمية عند العرب والمسلمين.
وفي هذا الصدد أصدرت وزارة الداخلية المصرية بياناً وصل وكالة أنباء فرات نسخة منه، توضح فيه أن جماعة الاخوان المسلمين تسعى لنشر الفوضى في المدن المصرية مستغلة حالة العاطفة الدينية لدى المصريين لتنفيذ أجندات الأخوان السياسية.
وجاء في البيان أنه "في ضوء جهود وزارة الداخلية لرصد مخططات جماعة الإخوان الإرهابية لإستثمار القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية للقدس في تأليب الرأي العام والنيل من استقرار البلاد، فقد رصدت متابعة قطاع الأمن الوطني عن قيام أحد الأشخاص ببث فيديو عبر شبكة الإنترنت يحث المواطنين على التظاهر وارتكاب أعمال العنف ضد مؤسسات الدولة أعقبه بث ما يسمي بحركة (غلابة) التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية ذات الدعوة ووجهت فيها عناصرها لاستخدام ما يسمى بـ (المبروكة)".
‏وأشار البيان أن الوزارة قامت بتعقب الأفراد الذين يقومون بهذا العمل وتوصلت إلى معرفة شخصيته وبياناته وقالت إنه "الاخواني /ياسر عبدالحليم أحمد عبدالحفيظ وشهرته/ ياسر العمدة (موظف إدارى سابق بميناء دمياط وهارب حالياً بدولة تركيا – القائم على ما يسمى حركة "غلابة") وأن ما يسمى بالمبروكة عبارة عن كتلة أسمنتية بها العديد من المسامير يتم إلقائها على المواطنين بغرض إصابتهم وعلى السيارات لإحداث تلفيات بإطاراتها بهدف تعطيل حركة المرور وإثارة الفوضى .. وقد أمكن تحديد وضبط العناصر التي اضطلعت بالتخطيط والإعداد لتنفيذ ذلك المخطط.