الإمارات تستنكر التدخل العسكري التركي والإيراني في العراق

استنكرت الإمارات التدخلات العسكرية التركية والإيرانية في العراق، من خلال قصفهما مناطق في شمال العراق، مما شكل انتهاكا لسيادة العراق، وأدى إلى ترويع وبث الذعر بين المدنيين الأبرياء‪.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها إن هذا الموقف يأتي من مبدأ الإمارات الثابت والراسخ في رفض كافة التدخلات الخارجية.

وأكدت الوزارة "حرصها على ضرورة احترام سيادة العراق الشقيق، ومراعاة مبادئ حسن الجوار، بما يلبي تطلعات العراقيين ويحقق لهم الازدهار والأمن والسلام."

وبدأت قوات برية تابعة لجيش الاحتلال التركي بالتوغل داخل أراضي جنوب كردستان (إقليم كردستان العراق) بعمق أكثر من 10 كيلومترات بالقرب من منطقة باطوفه الحدودية التابعة لزاخو في أقصى شمال محافظة دهوك.

وسبق التوغل البري التركي قصف جوي ومدفعي مكثف طال قرى كثيرة في منطقة حفتانين قرب الشريط الجبلي الفاصل بين العراق وتركيا، الأمر الذي تسبب في نزوح عشر عائلات من القرى وإلحاق خسائر مادية بحقول المزارعين في تلك القرى.

وفي سياق متصل، تعرضت، يوم الأربعاء، القرى والسلاسل الجبلية الحدودية الواقعة بالقرب من بلدة حاجي عمران لقصف مدفعي مكثف من قبل قوات الحرس الثوري الإيراني لليوم الثاني على التوالي.