إصابات في صفوف الفلسطينيين في مواجهات مع قوات أمنية إسرائيلية

خرج الآلاف من الفلسطينيين في تظاهرات احتجاجية على قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس, وقد أفادت المعلومات بوقوع إصابات في صفوف المحتجين بعد أن هاجمتهم قوات الأمن الإسرائيلية في عدّة مناطق.

أصيب 108 فلسطيني اليوم خلال مواجهات بين محتجين وقوات الأمن الإسرائيلية في مناطق متفرقة من فلسطين، على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.

و أفادت مصادر فلسطينية بإصابة 7 شبان على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، حيث اصيب 4 بالرصاص الحي و 3 اصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واصيب في الخليل 8 مواطنين منهم 4 اصيبوا بالرصاص المطاطي و4 بالرصاص الحي، وفي أريحا سجلت إصابة بقنبلة غاز بشكل مباشر.

وفي طولكرم أصيب 23 مواطنا خلال مواجهات بالقرب من (جيشوري) منها إصابة بالرصاص الحي واخرى بالمطاط، و21 إصابة بالغاز المسيل للدموع نقلت 4 منها للمستشفى.

كما أصيب 9 مواطنين خلال مواجهات في محافظة بيت لحم، منها إصابة بالرصاص الحي وأخرى بالمطاط واثنتين بالغاز في محيط مسجد بلال بن رباح شمال المدينة، و5 إصابات بالغاز في مخيم عايدة.

هذا وقد جُرح 61 مواطنا في خان يونس ورفح وشمال غزة وجباليا وبالقرب من (ناحال عوز) خلال مواجهات اندلعت بين محتجين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية على الشريط الحدودي، منها 21 إصابة بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط و40 بالغاز تم علاجها ميدانيا.