ألمانيا: الكردستانيون في هيلدسهايم يستذكرون زكي شنكالي

استذكر الكردستانيون في مدينة هيلدسهايم الألمانية القيادي في المجتمع الإيزيدي مام زكي شنكالي، الذي أُغتيل بمؤامرة دولية في 15 آب  من العام 2018م.

ونظمت الفعالية في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي بمشاركة 100 شخص على الأقل، وتم رفع لافتة كبيرة في صالة الفعالية كُتب عليها " لن ننسى مام زكي شنكالي" وصور شهداء حركة التحرر.
وفي البداية تحدث كل من الرئيسين المشتركين لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي شيخ اسكندر توربا وخديجة غونن، وبعدها تم عرض فيلم وثائقي عن حياة شهداء حركة التحرر الكردية.
كما تحدثت عضوة اتحاد المرأة الكردستانية في ألمانيا، السيدة حاكمة يوسف وقالت: باستذكار الشهيد مام زكي شنكالي تنحني قاماتنا أمام المجتمع الايزيدي الذي لم يستلسم يوماً.
وقال شقيق الشهيد زكي شنكالي، حسن اوزدن: أحيي ذكرى جميع الشهداء باحترام وتقدير في شخص مام زكي شنكالي، لإنه سار على خطى كمال بير، مظلوم دوغان، ماهر أتاكان، وبإسم العائلة أتعهد بالسير على خطى شنكالي والقائد وجميع الشهداء،وسوف نسير على خطاه ونتخذ من فلسفة القائد أساساً لمسيرتنا.
وتحدث أيضاً خلال مراسم الاستذكار العم حسين بإسم مؤسسة عوائل الشهداء والمفقودين، و كذلك شيخ بهجت الرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي في مدينة سيل، والرئيس المشترك لـ FED-DEM ألتون بيشوف، وعضو اتحاد الجمعيات الإيزيدية أحمد أكينجي.
وفي ختام المراسم ردد الكردستانيون شعارات "تحيا مقاومة شنكال، والشهداء أحياء لا يموتون ".