أردوغان وتميم ينعيان مرسي وواشنطن ترفض التعليق على خبر وفاته

نعى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمير قطر تميم بن حمد الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي الذي توفى اليوم في مصر خلال محاكمته بعد 6 سنوات من عزله من السلطة إثر تظاهرات شعبية انحاز لها الجيش المصري.

ورؤساء التركي ، رجب طيب أردوغان ، الرئيس المصري الأسبق ، محمد مرسي ، الذي توفي اليوم الاثنين ، "بالشهيد" ، و أردوغان عن تعازيه المصريين ، رحل: "مع الأسف الذي عقد في قاعة المحكمة ، وأنا بداية أدعو الله بالرحمة لأخينا وشهيدنا" .

كما كتب أردوغان تغريدة على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" قال فيها: "ببالغ الحزن والأسرة تلقيت نبأ وفاة أخي محمد مرسي أول رئيس منتخب ديمقراطيا في مصر. أدعو بالرحمة للشهيد محمد مرسي أحد أكثر مناضلي للديمقراطية في التاريخ. .

"يا سيد قطر" ، "يا ابن قطر".

و خلال تغريدة حساب حسابه في تويتر "أتقدم إلى عائلته و الشعب المصري الشقيق بخالص العزاء .. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وبدورها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ، مورغان أورتاغوس ، إنها الإدارة الأمريكية. فان: "علمنا من تقارير إعلامية عن خبر وفاة محمد مرسي ، وليس لدينا تعليق".

ونعى المرشح الرئاسي الأسبق محمد البرادعي ، قيادي الإخوان المتحدون ، و البرادعي على حسابه بموقع "تويتر": "رحم الله الدكتور محمد مرسي وألهم ذويه الصبر والسلوان".

وحملت قيادات جماعة الإخوان.

(منظمة العفو الدولية). ستشهد ليا ويتسون ، رئيسة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة ،: "الوفاة

النائب العام المصري: مرسي وصل للمستشفى متوفيا

قال النائب العام المصري ، الاثنين ، إن النيابة العامة.

و قال النائب العام أنه "بعد انتهاء دفاع المتهمين من المرافعة ، طلب المتوفي (محمد مرسي) الحديث فسمحت له المحكمة وتحدث 5 دقائق ، وعقب انتهائه من كلمته رفعت المحكمة الجلسة".

إذا كان هناك سبب لوقوعك في السجن!

قد يكون هذا التقرير الطبي المبتكر الذي قام بتوقيعه. لا يوجد لديه أي ضغط على النبض. بجثمانه ".

وأصدر النائب العام المصري لأمريكا الشمالية "فريق المناظرة لجثة المتوفى والتحفظ على كاميرات المراقبة.

وقررت النيابة التحفظية على الملف الطبي الخاص بعلاج المتوفي ، وانتقد لجنة الدراسات العليا في الطب الشرعي في تقرير شرعي بأسباب الوفاة ، تمهيدا للتصريح بالدفن.

وفي 3 تموز / يوليو 2013 ، تم عزل مرسي بعد عام واحد من فترة حكمه. وقد تمت محاكمته في عدة قضايا وحدثت في أحكاما نهائيا بالسجن المؤبد.