قوات الدفاع الشعبي تكشف سجل ثلاثة من مقاتليها استشهدوا في كري صور

كشفت قوات الدفاع الشعبي( HPG) عن سجل ثلاثة من مقاتليها استشهدوا جراء استخدام جيش الاحتلال التركي الغاز الكيماوي في جبهة المقاومة في كري صور.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً كشفت من خلاله عن سجلات ثلاثة من مقاتليها استشهدوا في كري صور.

و جاء في نص البيان:

كشفنا في بياناتنا السابقة والتي أصدرت في الثامن والحادي عشر من أيلول عن جرائم الحرب التي ارتكبها جيش الاحتلال التركي واستخدامه للغاز الكيماوي في جبهة المقاومة في كري صور، والذي أسفر عن استشهاد ثلاثة من رفاقنا، حيث يبدي أبطالنا مقاومة تاريخية ضد جميع أنواع الهجمات اللاإنسانية وفي مقدمتها الهجمات بالغاز الكيماوي على الحدود التركية العراقية، والذي تسبب باستشهاد رفاقنا اوزغور و سرهلدان آركش في الثالث من ايلول 2021، نتيجة لهذه الهجمات الكيماوية التي شنتها دولة الاحتلال التركي المجردة من القيم الانسانية ،هؤلاء الرفاق احتلوا مكانهم في صفحات نضالنا الكبير و أبدوا مقاومة لا مثيل لها في التاريخ ، نتذكر هؤلاء الرفاق بإجلال ووقار.

هوية الشهداء  كالآتي:

الاسم الحركي: أوزكور باكوك

الاسم والنسبة: فاطمة بالجا

مكان الولادة: ماردين

اسم الأم _  الأب: هيبت ـ رمضان

مكان وتاريخ الاستشهاد: آفاشين/ 3 أيلول 2021

**

الاسم الحركي: سرهلدان موردم

الاسم والنسبة: سردار دينج

مكان الولادة: وان

اسم الأم _ الأب: شفيقة ـ أحمد

مكان وتاريخ الاستشهاد: آفاشين / 3 أيلول 2021

**

الاسم الحركي: آركش بوتان

الاسم والنسبة: حسن امجر

مكان الولادة: شرناخ

اسم الأم _ الأب: كاديبة ـ حاجي

مكان وتاريخ الاستشهاد: آفاشين / 3 أيلول 2021

وتابع البيان:أكد رفاقنا أوزكور، سرهلدان، آركش من خلال المقاومة التي أبدوها والتي تكللت بالشهادة أنهم لن يسمحوا للمحتل باحتلال أراضيها وممارسة سياستها القمعية ولن يستسلموا أبدا و بذلك أصبحوا أعظم ممثلي الكرامة للإنسانية.

نتقدم بتعازينا الحارة لذوي الشهداء الثلاثة ولشعب نصيبين وقلقله وجزيره والشعب الكردي أجمع، ونكرر عهدنا بمواصلة مسيرتهم  حتى نحقق النصر للشعب ولكردستان.

الشهيدة أوزكور باكوك

الشهيد آركش بوتان