قوات الدفاع الشعبي تعلن مقتل ثلاثة جنود من جيش الاحتلال التركي و ثلاثة عناصرمن الكونترا-تم التحديث

تستمر مقاومة مقاتلي الكريلا بلا هوادة، ونتيجة العمليات التي نفذوها ضد جنود الاحتلال قتل ثلاثة جنود من جيش الاحتلال و ثلاثة عناصر من الكونترا، وتم الاستيلاء على سلاح من نوع AK-47 وتدمير جهاز تشويش.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً حول تلك العملية التي نفذها مقاتلو الكريلا، جاء في نصه:

" تحارب كريلا كردستان بروح فدائية وآبوجية عالية، وتوجه ضربات موجعة بتكتيكاتها القوية للاحتلال، تمكنت قواتنا من خلال العملية من قتل ثلاثة جنود من جيش الاحتلال و ثلاثة من عناصر الكونترا وجرح ثلاثة آخرين، كما واستولت قواتنا من خلال العملية على سلاح من طراز AK-47 وتدمير جهاز رقمي، شن جيش الاحتلال التركي هجمات 19 مرة بطائراته الحربية، و26 مرة بالمروحيات، و11 مرة بالأسلحة الكيماوية على ساحات المقاومة، فيما لايزال قصفه على تلك المناطق بالاوبيس والهاون والقذائف المتفجرة مستمراً.

معلومات عن عملياتنا وهجمات جيش الاحتلال:

" في إطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة آفاشين"

وجهت قواتنا ضربات موجعة لجيش الاحتلال التركي في 29 من حزيران في الساعة 12:00 في ساحات المقاومة.

استهدفت قواتنا في 30 من حزيران في الساعة 13:00 بالقرب من قرية نيروا التابعة لأرتوشة مجموعة من الكونترا كانوا ينقلون مواد لوجستية لعناصرهم، حيث استهدفتهم قواتنا بالقنابل اليدوية والأسلحة الفردية وتمكنت من قتل ثلاثة منهم، ذهبت قواتنا الى الجثث واستولت على سلاح من طراز  AK-47 .

وفي 1 من تموز مابين الساعة 12:30 و12:40 وجهت الفرق المتنقلة في قواتنا ضربات موجعة لجيش الاحتلال المتواجدة في ساحات المقاومة بالاسلحة الثقيلة و الفردية بعملية محكمة، وخلال العملية قتلت ثلاثة من جيش الاحتلال وجرح ثلاثة آخرون.

" في إطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة زاب "

حاول جيش الاحتلال التركي في 1 من تموز في الساعة 17:00 بدببتين ومدرعتين التقدم من حدود شمال كردستان نحو ساحات المقاومة في جمجوية، حيث تدخلت قواتنا بالأسلحة الثقيلة والقناصة، واجبرت جيش الاحتلال على الانسحاب.

" وفي إطار الحملة الثورية لمعركة الخابور باسم الشهيد سافاش ماراش "

أراد جيش الاحتلال التركي في 1من تموز الساعة 09:00 التحرك في ساحات المقاومة في تلة جودي، حيث اصبحوا هدف لقواتنا وتمكنت قواتنا على اثرها من قتل جندي كان يحمل جهاز رقمي على ظهره بفتح الرصاص عليه وتدمير الجهاز، واستهدفت ايضاً الفرق المتنقلة لقواتنا الجنود الذين حاولوا التدخل في ساحة العملية بالقنابل اليدوية والاسلحة الفردية، حيث سيطرت على جثة احد جنود الاحتلال.

في 1 من تموز في الساعة 16:30 بعدما قصف جيش الاحتلال التركي بالقذائف ساحات المقاومة في تلة جودي، وأراد التقدم، ولكن وبتكتيات نوعية وجهت قواتنا ضربات موجعة للاحتلال واجبرتهم على الانسحاب الى الخلف بعد العملية.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالأسلحة الكيماوية والمتفجرة:

قصف جيش الاحتلال التركي في 1 من تموز انفاق المعارك في شكفتا برينداران، وتلة FM وساحات المقاومة في تلة جودي 11 مرة بالأسلحة الكيماوية والمتفجرة، وأثبتت بان الأسلحة الكيماوية كانت تاتي منها رائحة الكلور.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالاوبيس والهليكوبترات والطائرات الحربية:

قصف جيش الاحتلال التركي في 1من تموز ساحات المقاومة في كوكرة، جمجو وهكاري وتلة الآمدية من المخافر الموجودة على الحدود بعشرات قذائف الاوبيس والهاون.

كما وشنت قصفاً في 1 تموز على كل من ساحة كوكره، كوري جارو، تلة كاركر، شكفتا بريندارن و ساجا وساحات المقاومة 26 مرة  بمروحيات الهيليكوبتر .

فيما واصلت الطائرات الحربية قصفها على مناطق المقاومة في تلة هكاري، تلة الآمدية وزافكه التابعة لكارى وقرى شيه في دناراة وقرى دوبالا التابعة لقنديل 19 مرة.