قوات الدفاع الشعبي: مقتل 14 جندي تركي وإصابة 6 آخرين وإسقاط 3 مسيرات درون

ترتكب دولة الاحتلال التركي التي تتلقى ضربات موجعة نتيجة العمليات النوعية لمقاتلي حركة التحرر الكردستانية، جرائم حرب وتستخدم أسلحة كيماوية، حيث أكد المقاتلون ان عمليات قوات الكريلا اسفرت عن مقتل 14 جندي تركي، إصابة 6 آخرين.

قال المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي، "قواتنا الكريلا في ساحات المقاومة تنفذ عمليات نوعية باستخدام تكتيكات فرق قوات الكريلا المتحركة، تكتيكات ساحات القتال والأنفاق، كما أن قواتنا تحبط حسابات الاحتلال التركي، وأن مبادرة الحرب في ساحات المقاومة تكون في أيدي مقاتلينا الكريلا، بينما دولة الاحتلال التركي متوترة جداً وتستخدم أسلحة كيماوية ضد ساحات القتال والأنفاق لقوات الكريلا.

 تستخدم دولة الاحتلال التركي الأسلحة الكيماوية كل يوم، وهذه الهجمات التي تنفذ بالأسلحة الكيماوية ليست هجمات عادية ولا يجب لأحد أن يراها على أنها شيء خارج عن المألوف، كما أنه يجب عدم اعتبار جريمة الحرب هذه على أنها عادية، مهما استخدمت دولة الاحتلال التركي الأسلحة فلن تكون قادرة على كسر المقاومة التاريخية للمقاتلين وإرادة الأبوجية الفدائية، حيث استخدمت الأسلحة الكيماوية في 17 أيار 44 مرة ضد ساحات القتال والأنفاق في مناطق المقاومة، وردت قواتنا على هذه الهجمات من خلال توجيه ضربات قوية لجيش الاحتلال التركي، وأدت عمليات نوعية التي نفذتها قواتنا الكريلا ضد الاحتلال التركي، إلى مقتل 14 جندي تركي وإصابة 6 جنود آخرين، وإسقاط ثلاثة مسيرات درون.

تفاصيل العمليات على الشكل التالي:

منطقة آفاشين

17 أيار عند الساعة 12.00 والساعة 14.05، بينما كان يحاول الاحتلال ان يستهدف ساحة المقاومة ورخله بالأسلحة الكيمياويّة، ردت عليه قواتنا بالأسلحة الثقيلة وعمليات التفخيخ، حيث قتل احد الجنود وجرح ثلاثة آخرين.

وبسبب العمليات النوعية لقواتنا، اضطرت قوات العدو على الانسحاب امام الضربات الموجعة لقواتنا. حيث قصفت قوات الاحتلال ساحة المقاومة ورخله، 15 مرة بالأسلحة الكيمياويّة والمتفجرات.

منطقة زاب

17 أيار عند الساعة 13.00، استهدفت قواتنا جنود العدو مرتين في محيط جبهات القتال عند "كفريه كون" في ساحة المقاومة شكفتا برينداران. استطاعت قواتنا، عبر عملية قنص، قتل اثنين من جنود الاحتلال.

17 أيار عند الساعة 07.20، عندما ارادت قوات العدو التقدم نحو جبهات القتال في ساحة المقاومة شكفتا برينداران، احاطت بهم قواتنا واستهدفتهم بالأسلحة الفردية والثقيلة. وبسبب شدة ضربات قواتنا، لم يستطع جنود الاحتلال التقدم مما اضطرهم الى الانسحاب. كما اسقطت قواتنا مسيرتين من نوع درون كانتا في الأجواء.

وعند الظهيرة، قامت قواتنا بضرب قوات الاحتلال التركي عبر عمليات القنص والأسلحة الثقيلة وثلاث عمليات تفخيخ. حيث قتلت 8 محتلين وجرحت ثلاثة آخرين. ونتيجة لشدة ضربات قواتنا، اضطر العدو لإخلاء قتلاه وجرحاه بطائرة مروحية عند ساعات المساء. كما واستهدفت قواتنا تلك المروحيات مما اجبرها على الانسحاب من المنطقة.

نفذت قواتنا هذه العمليات في ساحة المقاومة شكفتا برينداران بروح القادة الآبوجيين، حيث قتلت خلالها 10 من جنود الاحتلال وجرحت اثنين آخرين واسقطت طائرتين مسيرتين نوع درون.

17 ايار عند الساعة 09.30، استهدفت قواتنا عبر تكتيكات التفخيخ قوات العدو المتمركزة حول جبهات القتال الشهيد "هَو ري" في ساحة المقاومة الشهيد شاهين. استخدمت قواتنا في هذه العملية، متفجرات العدو التي كانت قد استولت عليها في وقت سابق، فقواتنا التي استخدمت سلاح العدو ضده، استطاعت ان تقتل ثلاثة جنود في صفوفه.

17 أيار عند الساعة 12.10، اسقطت قوات المرأة الحرة YJA STAR في ساحة المقاومة الشهيد شاهين، طائرة مسيرة نوع درون تابعة لقوات الاحتلال التركي.

17 أيار قامت قوات العدو التي تلقت الضربات الموجعة على يد قواتنا مما اعاق تقدمها، بقصفت كل من المناطق: "شهيد هو ري، والشهيد برخدان في ساحة المقاومة الشهيد شاهين، وجبهات تلة جهنم في ساحة المقاومة جيا رش" 29 مرة بالأسلحة الكيمياويّة والمتفجرات.

قصفت مناطق الدفاع المشروع لعشرات المرات

قصفت طائرات ومروحيات ومدفعية الاحتلال التركي مناطق الدفاع المشروع لعشرات المرات.

معلومات القصف على الشكل التالي:

17 أيار قصفت الطائرات الحربية التركية اربع مرات مناطق جمجو وشكفتا برينداران في زاب. كما تم استهداف تلة آميديا وتلة FM من المخافر الحدودية بقذائف الأوبوس.

17 أيار، قصفت الطائرات الحربية التابعة للاحتلال التركي 6 مرات مناطق تلة هكاري وتلة أورتي في متينا، كما استهدفتها المخافر الحدودية بقذاف الأوبوس.