مؤتمر الشعب يندّد بصمت المجتمع الدولي حيال جرائم قوى الاحتلال التركي بعفرين

أصدر ديوان الرئاسة المشتركة لمؤتمر الشعب، اليوم الإثنين، بيان تنديد بمجزرة "تل رفعت" التي أرتكبتها قوى الاحتلال التركي وراح ضحيّتها 4 شهداء مدنيّين من بينهم طفلين، إلى جانب العشرات من المصابين، معتبراً أن المجتمع الدولي "بصمته" شريك في ارتكاب المجزرة.

وأوضح البيان أنّ 4 مدنيّين من بلدة "تل رفعت" بشمال سوريا استشهدوا خلال قصف شنّه جيش الاحتلال التركي ومرتزقة الفصائل الإرهابيّة على البلدة، كما أصيب العشرات من المدنيّين وحيال هذه المجزرة "ثمّة صمت من قبل الأمم المتّحدة، الاتحاد الأوروبي، الولايات المتّحدة الأمريكيّة، روسيا والمنظّمات الحقوقيّة والإنسانيّة الدولية.. الصمت إزاء جرائم تركيا يعني شراكة المجتمع الدولي في الجريمة".

وأشار البيان إلى أنّ الأمر تكرّر سابقاً خلال احتلال الدولة التركيّة لمنطقة عفرين، حيث "رأينا أنّ قوى الاحتلال ترتكب الفظائع بحقّ مدنيّي عفرين، وسط صمت رهيب من قبل المجتمع الدولي.. وهذا الصمت هو الدعم الأكبر الذي من الممكن أن تتلقّاه دولة الاحتلال التركي".

وأضاف: "سياسات التغيير الديموغرافي التي تنتهجها قوى الاحتلال التركي في منطقة عفرين وعمليّات القتل والتعذيب والاغتصاب والخطف التي تطال مدنيّيها هي جرائم ضدّ الإنسانيّة، لكنّ المنظّمات الحقوقيّة والإنسانيّة التابعة للأمم المتّحدة لا تحرّك ساكناً ولا تتحمّل مسؤوليّاتها لوقف تلك الجرائم".

ولفت بيان ديوان الرئاسة المشتركة لمؤتمر الشعب إلى أنّ "شعب كردستان والإنسانيّة المتحضّرة لن تنسى جرائم الدولة التركيّة في عفرين، وسيتمّ محاسبة قوى الاحتلال التركي ومرتزقة الفصائل الإرهابيّة على ما اقترفوه من مجازر بحقّ مدنيّي عفرين".

ووجّه البيان نداء للمجتمع الدولي للتخلّي عن صمته والقيام بواجبه الإنساني والأخلاقي تجاه شعب عفرين ومعاناته، مضيفاً "نقول لكم أيّها العالم المتمدّن، تحرّكوا على الفور وامنعوا الدولة التركيّة من الاستمرار في ارتكاب مجازر بحقّ الشعب الكردي وعموم شعوب المنطقة".

وختم البيان بدعوة عموم الشعب الكردي إلى "توحيد نضاله" في مواجهة هجمات الفاشية التركيّة وجرائمها "في عفرين وغيرها من المناطق المحتلّة" مشدّداً أنّ "النصر في النهاية سيكون من نصيب الشعوب المناضلة".