السعودية ترفض طلباً لتركيا

قال مصدر مسؤول سعودي إن السعودية لن تسمح لتركيا بإقامة قاعدة عسكرية لها في البلاد، بعدما طلب الرئيس التركي ذلك من نظيره السعودي.

 قال مصدر مسؤول سعودي إن السعودية لن تسمح لتركيا بإقامة قاعدة عسكرية لها في  البلاد، بعدما طلب الرئيس التركي ذلك من نظيره السعودي.

وقال المصدر الذي نقلت حديثه وكالة الأنباء السعودية “واس” بأن “الرياض ليست بحاجة إلى ذلك وإن قواتها المسلحة وقدراتها العسكرية في أفضل مستوى، ولها مشاركات كبيرة في الخارج، بما في ذلك قاعدة أنجرليك في تركيا لمكافحة الإرهاب وحماية الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وكان أردوغان الذي توترت علاقة حكومته مؤخراً مع عدد من دول الخليج على خلفية دعمه لدولة قطر، قد عرض على الملك سلمان عبد العزيز إقامة قاعدة عسكرية تركية في السعودية.

وتواجه تركيا مؤخراً توتراً في العلاقات التي تجمعها مع عدد من دول المنطقة والعالم جراء السياسة الداخلية والخارجية لحكومة حزب العدالة والتنمية الذي يقوده رئيس البلاد أردوغان.

وتزداد التوترات بين تركيا ودول الخليج على وجه الخصوص في الآونة الأخيرة جراء اتخاذ تركيا موقفاً مسانداً لقطر بعدما اتهمت بعض دول الخليج الأخيرة بدعم الجماعات المتطرفة والإرهابية.