القضاء الألماني يصدر أحكام قاسية بحق المتظاهرين أثناء قمة 20

القضاء الألماني يتجاهل مسؤولية قوات الأمن والشرطة الذين تسببوا في أعمال العنف أثناء احتجاجات قمة العشرين في ألمانيا وتحكم على المشاركين في الاحتجاجات أحكام قاسية .

 محكمة الجنايات الألمانية توجه تهم إلى المشاركين في الاحتجاجات ضد قمة مجموعة العشرين التي عقدة في مدينة هامبورغ الألمانية و تصدر أحكاماً قاسية بحقهم :

من بين المحكومين شاب هولندي شارك في الاحتجاجات في هامبورغ , الشاب وجهت إليه تهمة رشق رجال الشرطة و الأمن بالعبوات الزجاجية الفارغة وحكم علية بالسجن لمدة سنتان و سبعة اشهر .

المحكمة أعلنت ان الشاب (21 عام ) المحكوم وفي مساء يوم 6 تموز قام برمي زجاجتين على احد عناصر الشرطة  و بطلب من قبل المدعي العام وصل حكمة إلى هذا المستوى . المحكمة أضافت ان الشاب المذكور رفض الانصياع لأوامر الشرطة أثناء عملية الاعتقال و لم يمتثل لهم .

المدعي العام والذي اعد لائحة الاتهام طالب بالحكم على الشاب المذكور مدة سنة و 9 اشهر .

العشرات كانوا في قاعة المحكمة أثناء إصدار القرار وعبروا عن عدم رضاهم و تنديدهم بقرار المحكمة بالتصفيق المتواصل للقضاة الذين اصدروا القرار .

المحكمة أصدرت قرار الحكم على 51 شخص مناهض للرأسمالية شاركوا في الاحتجاجات ضد قمة مجموعة الدول 20 في هامبورغ الألمانية , كما أصدرت قرار اطلاق سراح 32 شخص أخر كانوا معتقلين منذ تاريخ 7 تموز الماضي .