المرأة الكردستانية تواجه النظام الإيراني من على صهوات الخيل

الكثير من النساء الكرد شاركن في منافسات ركوب الخيل في مدينة " سني " هذا العام , هذه المشاركة جاءت كرد على سياسات النظام الإيراني ضد المرأة و إثبات شموخ المرأة الكردية .

 النظام الإسلامي الإيراني في عموم البلاد و خاصة في مناطق شرقي كردستان ومن خلال سياساته ضد المرأة يحاول إلغاء دورها في كافة مجالات الحياة , ضد هذه السياسات القمعية , تناضل المرأة الكردية بكل قوة في شرقي كردستان .

في مدينة " سني " شرقي كردستان أقيمت منافسات ركوب الخيل , و المثير للاهتمام في هذه المسابقات لهذه السنة مشاركة عدد كبير من النساء الكرديات . هذه المنافسات والتي نظمت من قبل جمعيات حماية الثقافة و التراث في شرقي كردستان تدخل دورتاها الخامسة عشرة لكن هذا العام لم تكن المنافسات كالأعوام السابقة حيث شهدت الكثير من الحماسة و الغرابة .

المنافسات أقيمت في ساحة مدرسة ركوب الخيل في سيهند , وضمت فئات من الرجال و النساء . المنافسات كانت على قسمين الأول  رفع العلم من الأرض والثاني القفز على الحواجز . المتنافسون ومن اجل الحصول على المراكز الثلاثة الأولى قدموا عروضاً أكثر من رائعة وفي ختام المنافسات تم توزيع الجوائز الرمزية .

ما زاد من أهمية و المنافسات هذا العام هو العدد الكبير من النساء اللواتي شاركن فيها , سبب هذه المشاركة الكبيرة جاءت رداً على سياسات النظام الإيراني ضد المرأة  , و إثباتاً لوجودها في كافة الميادين