الإعلام السعودي يكشف علاقة تركيا بجماعة الإخوان

بعد الدخل التركي في الأزمة الخليجية و انحيازها لدولة قطر , صدرت تحذيرات جدية لها من خلال الإعلام السعودي و المصري . حيث هاجمت الصحف السعودية تركيا مهددتا إياها بكشف علاقات تركيا السرية مع الإخوان المسلمين .

 بعد الدخل التركي في أزمة الدول العربية مع دولة قطر و انحيازها لقطر . الإعلام السعودي و المصري يشن هجوما لاذعا على تركيا  حيث قال : تركيا و قطر عقدتا اجتماعات سرية مع الإخوان المسلمين في تركيا و في الاجتماع تم الوصول إلى اتفاق ينص على التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية و خلق حالة من عدم الاستقرار في الداخل وزعزعة الأمن الداخلي .

حيث ذكرت كل من صحيفة الرياض و عكاظ ما يلي : اجتماع في تركيا بين قادة من الإخوان و حكومة حزب العدالة و التنميةAKP وصدر عن الاجتماع اتفاق قاضي بتدخل تركيا و قطر في الشؤون الداخلية للدول العربية و الهدف زعزعة امن البلاد و خلق حالة من عدم الاستقرار الداخلي .

الصحف ذكرت أن قيادات كبيرة شاركت في الاجتماع و أضافت في الاجتماع تم الاتفاق على استمرار دعم الإخوان في مصر ومن اجل تخفيف الضغط على قطر سيقوم قادة و أعضاء من الإخوان المسلمين في قطر بالتوجه إلى تركيا , سودان , انكلترا و ماليزيا وعقد لقاءات بهذا الشأن . الأهرام المصرية أيضاً نشرت هذه المعلومات وبنفس اللهجة التي استهدفت الحكومة التركية .

صحيفة عاجل السعودية قالت أنهم يمتلكون وثائق سرية تدين كل من تركيا و قطر اللتان تعملان على زعزعة امن و استقرار البلدان العربية و تعملان بشكل مستمر و بتنسيق من قبل المستويات العليا في الدولتين .

عاجل أضافت : في مصر و أثناء تولي المرسي قيادة البلاد وهو من الإخوان المسلمين , فقد حصل رئيس الوزراء التركي احمد داوود اوغلو حينها على وعد من أمير قطر تميم بن حمد على فتح باب الاستثمارات السياحية لتركيا في مصر .

كما أضافت أن أمير قطر طالب قناة الجزيرة بتغير سياستها تجاه تركيا و إيقاف انتقاداتها لتركيا .