فعالية الجلوس المطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله اوجلان تدخل شهرها الخامس والأربعون

دخلت فعالية الجلوس التي بدأت في جنيف للمطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان شهرها الخامس والأربعين.

تتواصل فعالية الجلوس من أجل الحرية الجسدية القائد عبد الله أوجلان، والتي انطلقت في 25 كانون الثاني 2021، أمام مكتب الأمم المتحدة في جنيف بسويسرا وفي إطار مبادرة "حان وقت الحرية"، يقام اعتصام كل يوم أربعاء في ساحة ناتيونس حيث يتواجد مكتب الأمم المتحدة هناك.

في فعالية هذا الأسبوع، تم تسليط الضوء مرة أخرى على وضع القائد عبد الله أوجلان، الذي لم ترد أيًة معلومات عنه منذ 43 شهراً.

وبعد الوقوف دقيقة صمت احتراماً وتعظيماً  لذكرى شهداء نضال حرية كردستان، تحدث رمضان كزلكورت بإسم اللجنة المنظمة للحملة عن نظام الإبادة والتعذيب حيال القائد عبد الله أوجلان.

وصرح كزلكورت إن احتلال كردستان واستكمال الإبادة الجماعية للشعب الكردي تكمن في سياسة الإبادة والتعذيب الممارس في سجن من النموذج F شديد الحراسة في إمرالي.

وذكر كزلكورت أن نضال الكريلا ضد الاحتلال والإبادة الجماعية مستمر في أجزاء كردستان الأربعة وخاصة في مناطق الدفاع المشروع وقال: "إن مقاتلي حرية كردستان يقاتلون ضد هجمات الاحتلال والإبادة الجماعية و في المقام الأول في زاب وآفاشين ومتينا في جميع أنحاء كردستان" لقد سطروا مقاومة اسطورية في أجزاء كردستان الأربعة  ".

وحيا كزلكورت مقاومة الكريلا وذكر انهم ككردستانين في أوروبا سيتواجدون دائماً في الساحات حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان وإنهاء عمليات الاحتلال والإبادة الجماعية.