المقاتلة آريانا: لم أفهم معنى الحياة قبل الانضمام لحزب العمال الكردستاني

سارت المقاتلة آريانا (ياسمين ماج) بناءً على مقولة "سأتغير وسأتجدد مع الدرب"، وكلما سارت على هذا الطريق، اكتشفت أشياء جديدة.

لقد تعرفنا من خلال اليوميات على العديد من أبطال كردستان والعديد من الثوار والاشتراكيين الذين حاولوا بناء حياة جديدة على سفوح الجبال، كما تعرفنا على إحدى شهداء حركة الحرية الشهيدة آريانا باران (ياسمين ماج) منذ ذلك الوقت.

حينما يقرأ المرء إحدى يومياتها، يريد أن يقرأ أكثر فأكثر، وكلما قرأ يحقق ما يؤمن به ويستطيع أن يحققه، الشهيدة آريانا تركت خلفها هذه المقولة:" قبل الحياة ضمن حزب العمال الكردستاني، كنت أعيش حياة مختلفة، ولم أكن أدرك وافهم معنى الحياة وعمقها، ولكن كل لحظة من حياتي خلال العشرين عام ضمن الحزب، كانت لها معنى، والشيء الذي لم يكن له معنى أصبح له معنى، لأنني تعلمت منها بعض الأشياء وتوصلت إلى معاني لها، في اعتقادي أن ما نعيشه بوعي له معنى، فحتى لو كانت هناك عيوب وأخطاء في هذا الطريق، فإنه يمكننا تحقيق الكثير من الاشياء، حسناً، كيف يمكنني أن اجعل هذه القيم دائمة...؟كيف لي ان أقول انني رأيت كل هذا الجمال وعشته...؟ كيف لي أن اقنع الانسان، أنه يوجد في هذه الجبال خزائن كخزائن الذهب...؟ الأشياء التي عشتها ليست قليلة، ليتني استطعت ان اذكرها كلها، بدون شك، الأشياء التي عشتها، ممكن ان تكون لا معنى لها بالنسبة لشخص آخر، المهم هو المعنى الذي اعطيه للأحداث التي عشتها".

من حلوان الى روسيا ومن هناك الى الجبال

من هي آريانا باران، وأين ولدت، وأين ترعرعت...؟ متى وأين التحقت بقافلة الشهداء...؟

المقاتلة آريانا ولدت في 15 ايار، شهر ظهور الثوار، لأسرة وطنية ذات ثقافة ثورية في منطقة حلوان بأورفا، بسبب اضطهاد وقمع الفاشيين والمحتلين، اضطرت إلى الهجرة إلى بلاد البرد روسيا، الشابة التي تدعى ياسمين في هذا البلد الأبيض كالثلج، شعرت بحرارة الشرق الأوسط، بعد أسر القائد عبد الله اوجلان عام 1999، قررت التوجه الى جبال كردستان وقد توجهت الى هناك بالفعل، ياسمين التي احبت جبال كردستان كثيراً، أطلقت على نفسها اسم "آريانا" ورفاقها كانوا ينادونها بـ "آريانا روس".

أكثر ما كانت تحبه آريانا في جبال كردستان هو الطريق، في إحدى يومياتها كانت تقول" سأتغير مع الطريق، وسأجدد نفسي معه".

ياترى كم من الحيوات يمكن للمرء ان يستوعبه في حياته...؟

الكريلا تعيش عشرات الحيوات خلال مسيرتها، وكذلك كانت المقاتلة آريانا، فكلما سارت في طريقها، اكتشفت أشياء جديدة، في مسيرة رحلتها الجديدة تعرفت على الكثير من المقاتلين، ومع مرور الوقت ازدادت ارتباطها معهم، والتحقت بقافلة الشهداء في عام 2021.