الحزب الديمقراطي الكردستاني يرحّل وفد السلام من اقليم كردستان

تورط الحزب الديمقراطي الكردستاني بعملية ترحيل وفد السلام الذين قدموا من اوروبا إلى هولير (أربيل) اليوم، بعد يوم من اعتقالهم.

وجرى ترحيل وفد السلام الذين قدموا من اوروبا  إلى هولير اليوم، بعد يوم من اعتقالهم من قبل حزب الديمقراطي الكردستاني. حيث يضم هذا الوفد من سياسيين كرد ومدافعين عن حقوق الإنسان وبيئيين وامميين.

لم يتمكن الرؤساء المشتركون في اتحاد العلويين الكردستانيين في ألمانيا (FEDA)، دمير جليك، أليجان يلدريم، جمال دمير، رابية بالديمير  وموتلو تتار من العبور إلى جنوب كردستان بسبب عدم سماح  حزب الديمقراطي الكردستاني PDK، وهذا ما دفع أعضاء الوفد للإضراب عن الطعام احتجاجا على هذا الموقف.

وبحسب تقرير لوكالة روج نيوز (RojNews)، فقد تم ترحيل أعضاء الوفد قسراً من قبل قوات حزب الديمقراطي الكردستاني PDK يوم الخميس.

وبحسب ما ورد تم إرسال الوفد إلى مدينة  فرانكفورت  الالمانية.

وحاول وفد مكون من 27 شخصاً، العبور يوم السبت من ألمانيا إلى جنوب كردستان، لكن 17 من أعضاء الوفد منعتهم الشرطة الاتحادية الالمانية.

واعترفت الشرطة الألمانية بأن زيارة الوفد إلى المنطقة التي يدور فيها القتال بين حزب العمال الكردستاني والدولة التركية ستؤدي إلى توترات بينها وبين الحكومة التركية.