جثث الجنود القتلى تتفسخ ... والسلطات التركية تتكتم على الموضوع

بسبب هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع ، توجد أكثر من 40 جثة لجنود جيش الاحتلال التركي  في المشفى الحكومي في جولميرك، و100 جثة أخرى في مشفى سهرا بقرية بلجان.

أخفت السلطات ووسائل الإعلام التابعة لحكومة حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية جثث جنودها القتلى عن الشعب والتي بقيت في المشرحة على مدى شهور.

يتم نقل جثث بعض الجنود، حراس القرى والمرتزقة الذين يقتلون في مناطق الدفاع المشروع بواسطة المروحيات إلى لواء الكوماندو في جبل جولميرك ، وقاعدة الفاتح العسكرية والكتائب العسكرية على الحدود، وبعد ذلك يتم نقلها بسيارات الاسعاف إلى مشرحة المشفى الوطني في جولميرك ومشفى سهرا على الحدود .

أكثر من 100 جثة

وبحسب المصادر المحلية يوجد في المشفى الحكومي في جولميرك 40 جثة، وأكثر من 100 جثة أخرى في مشفى سهرا في قرية بلجان الواقعة بين جليه وجولميرك، وتتفسخ هذه الجثث في المشرحة نتيجة بقائها هناك لشهور، حيث أكد الأهالي الذين ذهبوا إلى المشفى للعلاج بأن هناك رائحة قوية تنبعث من المشفى نتيجة الجثث المتفسخة. 

أعلنوا عن واحد من ستين جثة

أفاد أحد حراس القرى التابعين لدولة الاحتلال التركي أنه كان شاهداً على الحرب في ساحات الكريلا، وأنه رأى أكثر من 60 شخصاً قتلوا في ليلة واحدة.

وصرح الحارس بأنه تعجب من أن الدولة أعلنت عن اسم قيادي مرؤوس فقط  قتل في الحرب.