العراق يندد بقصف كويسنجق

اصدرت وزارة الخارجية العراقية، الاحد، بيانا بخصوص ‏القصف الإيراني على قضاء كوسنجق، فيما رفضت استخدام الاراضي العراقية لتهديد أمن جيرانه.

وقالت الوزارة في بيان "نعرب عن رفضنا للقصف الذي استهدف قضاء كويسنجق التابع لمحافظة اربيل والذي أدى الى سقوط عدد من الضحايا والجرحى".

واكدت الوزارة "حرص العراق على أمن جيرانه ورفضه لاستخدام أراضيه لتهديد أمن تلك الدول"، معربة عن رفضها لـ"خرق السيادة العراقية من خلال قصف أي هدف داخل الاراضي العراقية دون تنسيق مسبق مع الجهات العراقية تجنيبا للمدنيين من آثار تلك العمليات".

وكانت استُهدِفت مقرات الحزب الديمقراطي والحزب الديمقراطي – إيران ، صباح امس السبت، لقصف ما أسفر عن وقوع عشرات الضحايا، بينهم قياديين في الحزب .

وأصدر المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني (حدک) المعارض للحكومة الإيرانية، بياناً بشأن قصف مقراته، في قضاء كويسنجق بأربيل.

وقال الحزب في بيان: "نعلم الرأي العام، بأنه في الساعة 10:48 من صباح اليوم السبت، 8 أيلول، 2018، تعرض مقر المكتب (الدفتر) السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني لقصف صاروخي وجوي من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية، خلال سير اجتماع رفيع للجنة المركزية".