الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف قرية في منبج

اردوغان "يشتكي" من دعم امريكا لقوات سوريا الديمقراطية

اشتكى رئيس دولة الاحتلال التركي, رجب اردوغان من دعم الولايات المتحدة الامريكية لقوات سوريا الديمقراطية في حملة تحرير الرقة, وقال بأن واشنطن لاتدعم تركيا, متحججاً برفع مقاتلو (قسد) لصور القائد أوجلان في مدينة الرقة بعد تحريرها.

صرّح رئيس الدولة التركية, رجب اردوغان, اليوم الجميعة (20 تشرين الاول) بأن امريكا لاتدعم بلاده -فيما ادّعاه- محاربتها للارهاب, مظهرا امتعاضه من رفع صور القائد اوجلان من قبل مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية في قلب مدينة الرقة بعد تحريرها من تنظيم داعش الارهابي.

وقال أردوغان، في مؤتمر صحفي، عقده اليوم الجمعة، في اسطنبول على هامش قمة الدول الإسلامية الثماني, أن الولايات المتحدة لاتقف الى جانبهم, وذلك في ادّعاء بأن تركيا تحارب الارهاب.

وأضاف أردوغان أنه يتوجب على مجموعة الدول الثماني أن تلعب دورا أكثر أهمية في عالم اليوم؛ فليس من الممكن ترك المستقبل تحت رحمة حفنة من "اللاعبين الدوليين", على حد زعمه.

ووفقا للمعطيات على ارض الواقع, فإن اكثر الاطراف امتعاضاً من تحرير الرقة, على يد قوات سوريا الديمقراطية, هي حكومة العدالة والتنمية في تركيا, وكانت قد وُجهت اتهامات دولية كثيرة لها بدعم التنظيمات الارهابية في سوريا, على رأسها تنظيم "جبهة النصرة" وتنظيم داعش, المصنفين على لائحة الارهاب الدولية.