السعودية تؤيّد استراتيجية أمريكية حازمة ضد طهران

أبلغ خادم الحرمين الشريفين, الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس الأميركي دونالد ترامب تأييد المملكة "الاستراتيجية الحازمة التي أعلن عنها تجاه إيران وأنشطتها العدوانية ودعمها للإرهاب في المنطقة والعالم".

أفادت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس) بأن الملك سلمان أشاد، في اتصال هاتفي بترامب، بـ "الدور القيادي للإدارة الأميركية الجديدة»، معتبراً أنها «تدرك حجم تلك التحديات والتهديدات"، ومؤكداًعلى ضرورة تضافر الجهود واتخاذ مواقف حازمة تجاه الإرهاب والتطرف وراعيه الأول إيران.

وأشارت الوكالة إلى أن الرئيس الأميركي أبدى تقديره لمبادرة خادم الحرمين الشريفين ودعمه، وأكد حرص الولايات المتحدة على العمل مع حلفائها لتحقيق الأمن والسلم العالميين.

إلى ذلك، دعت واشنطن إلى محاسبة طهران على ممارساتها، مشيرة إلى أنها تعتزم تشديد عقوبات على (الحرس الثوري) الإيراني. لكن طهران حذّرت من تدابير "انتقامية"، ملوّحة باستئناف تخصيب اليورانيوم بنسبة مرتفعة خلال أيام.

وكان ترامب أبلغ الكونغرس أن طهران لم تلتزم الاتفاق النووي الذي أبرمته مع الدول الست عام 2015، ملوحاً بإلغائه، وبفرض عقوبات قاسية على (الحرس الثوري)، باعتباره "داعماً" للإرهاب.