الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

واشنطن تؤكّد أنّ صواريخ الحوثيين هي ايرانية

أكّدت الولايات المتحدة الأمريكية أن الصواريخ التي تستخدمها جماعة الحوثيين في اليمن هي صواريخ ايرانية, مشيراً إلى أنّ اطلاق الصواريخ البالسية باتجاه الرياض تمّ بإيعازس من طهران, في الوقت الذي أبدت فيه ألمانيا قلقها من تدخلات ايران في المنطقة.

صرّح قائد وحدة جنوب غرب آسيا في القيادة المركزية للقوات الجوّية الامريكية, جيفري هاريجيان, اليوم السبت (11 تشرين الثاني) أنّ ايران هي المسؤولة عن اطلاق الحوثيين اليمنيين صواريخ بالستية على المملكة العربية السعودية.

وأكّد المسؤول الأميركي, في تصريحات له من العاصمة الاماراتية دبي, على مسؤولية إيران بتزويد الحوثيين بالصواريخ الباليستية، مشيراً إلى أن إيران جعلت شن هجمات بصواريخ باليستية من اليمن أمراً ممكناً.

وأضاف هاريجيان "من الواضح من هجمات الصواريخ الباليستية من اليمن أن إيران تقدم هذه الصواريخ"، في إشارة إلى الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون أخيراً، واعترضته قوات الدفاع الجوي السعودية في سماء الرياض، وغيره من الصواريخ التي يطلقها "الانقلابيون".

في السياق ذاته، قالت ناطقة باسم وزارة الخارجية الألمانية أمس، إن ألمانيا تشارك السعودية قلقها في شأن تدخل إيران في اليمن، ودعم طهران لرئيس النظام السوري بشار الأسد وجماعة حزب الله اللبنانية.