مونديال روسيا: فرنسا إلى النهائي بعد فوزها على بلجيكا

حجز المنتخب الفرنسي مقعداً له في نهائي كأس العالم 2018 بعد فوزه على نظيره البلجيكي بهدف دون رد, في مباراة اتّسمت بالندّية, قدّم فيها الفريقان أداء كرويّاً ممتعاً مع أفضلية نسبية لمنتخب "الديوك".

تأهّل المنتخب الفرنسي إلى الدور النهائي لبطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا, بعد أن تخطّى المنتخب البلجيكي بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب "سان بطرسبرغ".

وبدأ الفريقان المباراة بنفسٍ هجومي حيث تناوب لاعبوهما في إضاعة الفرص, مع نسبة استحواذ أكثر للمنتخب الفرنسي, والذي تمكّن من إغلاق منطقته أمام نجوم بلجيكا, كما تألّق حارسه في التصدّي لعدّة كرات خطيرة من قبل لاعبي الفريق البلجيكي.

وانتهى شوط المباراة الأوّل بالتعادل السلبي, لكنّ المنتخب الفرنسي دخل إلى الشوط الثاني بقوّة, وسجّل هدفاً في الدقيقة 51 حمل توقيع اللاعب, صاموئيل أومتيتي الذي تلقّى كرة من ركلة ركنية أودعها برأسه في الشباك البلجيكية معلنة فرحة منتخب الديوك.

ولم تفلح كلّ المحاولات التي بذلها رفاق هازار لتحقيق التعادل, بالرغم من الفرص الكثيرة التي سنحت لهم, لكنّ الدفاع الفرنسي بدا منظّماً وكفيلاً بإبعاد الخطر من أمام منطقة عمليّاته, لتنتهي المباراة بفوز فرنسي وضعه في المباراة النهائية حيث سيلتقي مع الفائز من مباراة كرواتيا وإنكلترا والتي ستقام يوم غدٍ الأربعاء.