منظمة الدفاع عن الشعوب المهددة: على ألمانيا ان لا تمتثل للدكتاتور أردوغان

منظمة الدفاع عن الشعوب المهددة الألمانية, وفي ردها على الطلب التركي بترحيل الرئيس المشترك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD صالح مسلم قالت:

 منظمة الدفاع عن الشعوب المهددة الألمانية في مدينة غوتينغن وفي ردها على طلب الحكومة التركية من ألمانيا ترحيل الرئيس المشترك السابق لحزب PYD صالح مسلم دعت الحكومة الألمانية إلى عدم الامتثال لطلبات الدكتاتور أردوغان وقالت: على ألمانيا ان تتحول إلى خادم للدكتاتور أردوغان, وعليها ان تعقد أي اتفاقات مع تركيا من شأنها المساس بحقوق الإنسان و تضر بالشعب الكردي. اذا ما قامت ألمانيا بترحيل السيد مسلم خارج البلاد فهذا سيمنح الدول الاستبدادية سلطة اكبر في التحكم بالإنتربول الدولي و استغلاله.

في هذا السياق مدير المنظمة السيد أولريش دليوس قال: ترحيل السياسيين الكرد هو بمثابة هجوم يستهدف عموم الشعب الكردي وهذا يعتبر انتهاك لحقوق الإنسان. دليوس كذلك عبر عنه استيائه لاستخدام تركيا الدبابات الألمانية الصنع في حربها على الشعب الكردي في عفرين.

دليوس وصف دعوة وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو للسياح الألمان خلال زيارته لمعرض السياحة بال‍ "السخيفة" وقال انه تصرف اعتباطي.