مقاتلو الكريلا يستهدفون مروحيّات قتاليّة للجيش التركي في "هفتانين"

استهدف مقاتلو الكريلا مروحيّات قتاليّة تابعة لجيش الاحتلال التركي, كانت تحاول إنزال جنود أتراك في ناحية "هفتانين" بمناطق الدفاع المشروع (ميديا), حيث أصيبت مروحيّة من طراز "سكورسكي" وأُجبرت على مقادرة سماء المنطقة.

جاء ذلك في بيان أصدره المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, اليوم الأحد (15 أيلول), أوضح فيه أنّ مروحيّات قتاليّة تابعة لجيش الاحتلال التركي قصفت يوم أمس السبت تلال "الشهيد شيخموس", "الشهيد بيريفان" و"الشهيد كمال" الواقعة بمنطقة "الشهيد كندال" في "هفتانين", وكانت "بصدد إنزال مجموعة من الجنود" في محيط المنطقة, فيما تصدّى مقاتلو الكريلا لعمليّة الإنزال و"شنّوا هجوماً من 3 محاول على المروحيّات, حيث تمكّنوا من إصابة مروحيّة من طراز ’سكورسكي’ التي أضطرّت إلى المغادرة. واندلعت حرائق كبيرة بالمنطقة جرّاء عمليّات القصف".

ولفت البيان إلى أنّ الطائرات الحربيّة التابعة لجيش الاحتلال التركي شنّت عمليّات قصف جوّي, يوم 12 أيلول الجاري, على تلّة "بارتيزان" بناحية "هفتانين", وأسفرت عمليّات القصف عن استشهاد المقاتلة "باهارين" والمقاتل "روني".

سجلّ الشهيدين:

الاسم: باهارين جودي

الاسم الحقيقي: بيشنع توكاك

مكان الولادة: سلوبي

اسم الوالدة والوالد: خانم - محمّد

مكان وتاريخ الاستشهاد: هفتانين, 12 أيلول 2019

 

الاسم: روني بينار

الاسم الحقيقي: بلند أفى أوغلو

مكان الولادة: أرزروم

اسم الوالدة والوالد: كولبري - مندريس

مكان وتاريخ الاستشهاد: هفتانين, 12 أيلول 2019

"والتحق رفيقا دربنا "باهارين وروني" بحركة حرّية كردستان بعد أن كانا شاهدين على الظلم الذي تمارسه دولة الاحتلال التركي بحقّ الشعب الكردي, وشاركا في الكثير من المعارك ضدّ جيش الاحتلال في مناطق عدّة وقدّما نموذجاً مثاليّاً في الشجاعة والإخلاص. نتقدّم لذويهما بأحرّ التعازي متمنّين لهم الصبر والسلوان, كما نعاهد شعبنا بمواصلة النضال حتّى تحقيق الأهداف التي بذل لأجلها شهداء الحرّية".