لاعب كرة السلّة التركي أنس قنظار يلغي مشاركته في مبارة بلندن خوفاً من اغتياله على يد مؤيّدي أردوغان "المجانين"

ألغى اللاعب التركيّ المحترف في فريق "نيويورك نيكس" الأمريكي لكرة السلّة, أنس قنطار زيارته إلى العاصمة البريطانيّة لندن, حيث كان من المقرّر أن يشارك في مباراة هناك, بداعي "الخوف من التعرّض للاغتيال".

وتحدّث أنس قنطار (26 عاماً), وهو أحد نجوم دوري الرابطة الوطنيّة الأمريكيّة لكرة السلّة, لشبكة BBC عن أسباب إلغائه للمشاركة في المباراة ضدّ فريق "واشنطن ويزاردز" التي ستجري الاسبوع القادم في لندن قائلاً: "الحكومة التركيّة مهووسة بي, أتحدّث علناً ضدّ أردوغان, لذا لا أشعر بالأمان".

وعبّر قنطار عن "حزنه" لعدم تمكّنه من اللعب قائلاً: "إنّه أمر محزن, أنا أحبّ هاري بوتر, وكنت أتوق لرؤية لندن كلّها" مستدركاً بالقول "لا استطيع المجازفة".

وأوضح اللاعب التركي, الذي وصف أردوغان ب"هتلر هذا الزمن", أنّه لا يقول بأنّ الرئيس التركي "سينفّذ عمليّة ضدّي في لندن, لكن لديه الكثير من المؤيّدين المجانين", مؤكّداً في الوقت ذاته على تلقّيه "الكثير من التهديدات بالقتل, وصلني المئات منها خلال الأيّام الماضية".

ونوّه قنطار إلى أنّه لن يتوقّف عن انتقاد أردوغان "أرغب في أن يعرف العالم كلّه ما يجري في تركيا", في إشارة إلى الاعتقالات التعسّفية وحالات القمع اليوميّة التي تقوم بها السلطات في أنقرة, موضحاً أنّ "الأمر أكبر من كرة السلّة وأكبر من الرابطة الوطنيّة الأمريكيّة لكرة السلّة".