قوّات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 31 جنديّاً تركيّاً في إطار "معركة حفتانين"

أعلنت قوّات الدفاع الشعبي HPG، في بيان اليوم الإثنين (13 تمّوز) أنّ 31 جنديّاً من جيش الاحتلال التركي قتلوا خلال عمليّات لمقاتلي ومقاتلات الكريلا، في إطار معركة حفتانين.

وجاء في البيان "في الساعة 04:00 من يوم 1 تمّوز الجاري، رصدت قوّاتنا تحرّكات لجيش الاحتلال التركي في محيط تلّة الشهيد بيرهات وتلّة كارتال، بناحية بكتوريا، وشنّت سلسلة هجمات على وحدات العدو أسفرت عن مقتل 7 جنود أتراك.

وفي صباح اليوم ذاته، استهدف مقاتلونا تجمّعاً لجنود الاحتلال التركي بعمليّات قنص في المنطقة ذاتها، أسفرت عن مقتل 16 جنديّاً وإصابة 5 آخرين.

وقصف جيش الاحتلال التركي تلّتي كارتال والشهيد بيرهات، بالصواريخ وقذائف الهاون، حيث أسفر القصف عن استشهاد المقاتلة أفين والمقاتل باهوز من صفوف الكريلا.

وفي الساعة 06:00 من يوم أمس الأحد، شنّت وحدات عسكريّة تركيّة هجوماً في محيط بلدة خانتور، في محاولة للتقدّم باتّجاه ناحية دولا بزنا، وتصدّى مقاتلو ومقاتلات الكريلا لهجوم جيش العدو، وباغتوه بهجوم مضاد من 3 محاور أسفر عن مقتل 3 جنود أتراك. وخلال محاولة جنود الاحتلال في الانسحاب من المنطقة، استهدفهم مقاتلونا وتمكّنوا من مقتل 5 جنود آخرين.

وفي 2 تمّوز الحالي، بدأ جيش الاحتلال التركي عمليّة عسكريّة في محيط قرية آخولا التابعة لناحية باييزآفا، بمنطقة وان، بإسناد جوّي من المروحيّات القتاليّة، وتصدّى مقاتلونا للعمليّة حيث اندلعت اشتباكات عنيفة، استشهد فيها 3 مقاتلين من صفوف الكريلا وهم ولات، كندال وآزاد، بعد أن أبدوا مقاومة بطوليّة".