قتلى في صفوف وزارة الدفاع في كاراباخ وإقالة رئيس جهاز الأمن القومي بأرمينيا

أعلنت أرمينيا عن إقالة رئيس جهاز الأمن القومي فيها على خلفية استمرار المعارك ومقتل ما يقارب 350 عنصراً من قوات وزارة الدفاع في إقليم ناغورني كاراباخ  في المعارك الدائرة في الإقليم مع القوات الأذربيجانية.

أُعْلِن في العاصمة الأرمنية يريفان إقالة رئيس جهاز الأمن القومي بسبب استمرار المعارك في إقليم ناغورني كاراباخ، بحسب ما ذكرت وكالة "إيفاكس".

وأكدت الوكالة أن أرمينيا استبعدت، اليوم الخميس، رئيس جهاز الأمن القومي، أرغيشتي كياراميان، وفقا لما ورد في مرسوم رئاسي.

وتأتي إقالة رئيس جهاز الأمن مع استمرار القتال، الذي اندلع مؤخرا بين القوات الأرمينية في الإقليم والقوات الآذرية.

من ناحية ثانية، قالت وزارة الدفاع في إقليم ناغورني كاراباخ، اليوم الخميس، إنها سجلت سقوط 30 قتيلاً آخرين في صفوف جيشها، الأمر الذي يرفع العدد الإجمالي للقتلى إلى 350 قتيلاً منذ اندلاع القتال مع قوات أذربيجان في 27 سبتمبر.

وفي الأثناء، خاضت أذربيجان وقوات من أصل أرميني اشتباكات جديدة في الإقليم ومحيطه، قبل الاجتماع المقرر في جنيف بين الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا في محاولة لتجنب حرب أوسع في جنوبي القوقاز.

وعلى صعيد آخر، تشترك فرنسا والولايات المتحدة وروسيا في رئاسة مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي تتوسط في قضية ناغورني كاراباخ.

وتأمل الدول الثلاث في إقناع الأطراف المتحاربة بالموافقة على وقف إطلاق النار بعد أكثر المعارك دموية بشأن الإقليم منذ أكثر من 25 عاماً.