فعالية اعتصام الحرية للقائد عبدالله اوجلان تدخل اسبوعها الـ 423

دخلت فعالية اعتصام الحرية للقائد عبدالله اوجلان التي نظمت امام مبنى المفوضية الاوروبية(KE)  اسبوعها الـ 423 بمشاركة مجموعة كردستانية قادمة من هولندا.

وتم تسليط الضوء خلال الفعالية على دور القائد عبدالله أوجلان في كردستان والشرق الأوسط. وشارك هذا الاسبوع في الفعالية نشطاء كردستانيون قدموا من هولندا وهم: آينور ديرسم، شوري ماين، وفيزي ديب، وفوزي شيخو.

حيث اكد النشطاء بأن التاريخ سيكتب يوماً عن مدى شرعية حقوق الشعب الكردي والقائد اوجلان.

وتحدثت الناشطة آينور ديرسم باسم المجموعة مؤكدة بأن فعالية اعتصام الحرية للقائد عبدالله اوجلان التي نظمت امام مبنى المفوضية الاوروبية  ولجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات (CPT) تستمر منذ 9 اعوام  وستتواصل الى ان يتحرر القائد عبدالله اوجلان.

وقالت: "نحن نعقد فعاليتنا هذه امام مبنى المفوضية الاوروبية وهم يدركون ماهي مطالبنا الا انهم يتجاهلونها. التاريخ سيثبت مدى شرعية حقوق الشعب الكردي ومطالبهم مهما طال الزمن لان القائد عبدالله اوجلان ينادي بالسلام والمساواة والحياة الحرة كي تعيش جميع شعوب الشرق الاوسط  بسلام واخوة".

كما اكدت المتحدثة باسم المجموعة إن القائد عبدالله أوجلان يشكل طريقاً مضيئاً للنساء ولجميع الشعوب المضطهدة وقالت "إن النساء يظهرن ولاءهن للقائد اوجلان من خلال المقاومة التي يبدينها في جميع ساحات النضال".  

وبدورها دعت آينور ديرسم الشعب الكردي بتصعيد النضال وتعزيز مشاركتهم في هذه الفعالية.