عقيلة صالح: تركيا تهدف لفرض جماعة الإخوان على حكم ليبيا

قال رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح، السبت، إن المجتمع الدولي على يقين من فشل حكومة فايز السراج، في إشارة إلى حكومة الوفاق الليبية، مؤكدا أن "تركيا جزء من المشكلة وليست جزءاً من الحل في ليبيا".

ونقلت قناة ليبيا عن صالح تأكيده أنه يجب خروج ما سمّاها "العصابات" من العاصمة الليبية لاستمرار وقف إطلاق النار. وأضاف رئيس البرلمان الليبي أن "تركيا تهدف لفرض جماعة الإخوان على حكم ليبيا"، مشدداً على أن "الشعب الليبي لا يقبل تهديد تركيا وسيدافع عن بلاده".
ويأتي ذلك عشية انطلاق مؤتمر برلين للسلام في ليبيا.
وبدورهن هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، أوروبا بأنها ستواجه تهديدات جديدة إذا سقطت حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج في ليبيا. وشدد أردوغان على أن "طريق الوصول لسلام في ليبيا يمر عبر تركيا". وأشار أردوغان إلى أن بلاده ستقوم "بتدريب قوات الأمن الليبية والمساهمة في قتالها ضد الإرهاب والاتجار بالبشر".
وقال الرئيس التركي أن "على أوروبا أن تظهر للعالم أنها لاعب هام على الساحة الدولية"، مشيراً إلى أن "تعاون ليبيا مع تركيا كان الخيار الأمثل لطرابلس في ظل عدم تحمس أوروبا لتقديم الدعم العسكري"، في إشارة إلى لجوء السراج لأنقرة وتوقيعه الاتفاقية العسكرية والأمنية مع أردوغان، والتي اعتبرها البرلمان الليبي، ودول المنطقة، اتفاقية غير شرعية. وحذر أردوغان العالم من أن "الإرهاب سيجد تربة خصبة إذا سقطت حكومة السراج".