سياسي تركي يصف مخطط أردوغان لإقامة ما يسمى المنطقة الآمنة بأنه "خيالي"

وصف نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض إقامة ما يسمى "منطقة عازلة" بأنه أمر "خيالي"، معتبرا أن التكلفة المادية أكبر عائق أمام تحقيق رغبة أدروغان.

ووصف أونال سيفيكوز نائب رئيس "حزب الشعب الجمهوري" التركي المعارض مخطط إقامة ما يصفه المسؤولين الأتراك بـ"منطقة أمنية للاجئين في شمال سوريا" بأنه مخطط غير واقعي وذلك حسبما نشر موقع إذاعة صوت ألمانيا "دويتشه فيله".

وجاء تصريحات السياسي التركي لصحيفة "فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ" الألمانية اليوم الخميس، حيث قال سيفيكوز "إن تكلفة بناء المدن والبنى التحتية يتطلب نحو 25 مليار دولار" مشيرا إلى أن المبلغ باهظ جدا  "ولا أحد يرغب بتحمل هذه التكاليف، وتركيا لا تستطيع ذلك أيضا".

وذكر الموقع الألماني أن تصريحات سيفيكوز، جاءت بعد يومين من تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد فيها من جديد تمسكه بخطته، وهي نقل مليوني لاجئ ومهاجر سوري إلى "المنطقة الآمنة" التي ينوي إنشاءها شرق الفرات وتمتد على طول الحدود مع تركيا.

أردوغان لا يتوقع أي دعم مالي من الاتحاد الأوروبي

وأكد الاتحاد الأوروبي أن المبالغ التي سيتم دفعها مخصصة للاجئين ولحماية المناطق الحدودية وتحسين المهام في بحر إيجه التي تحد من الهجرة إلى أوروبا عبر تركيا، وأن التمويل لا يشمل نقل اللاجئين إلى منطقة أمنية جديدة" بحسب السياسي التركي المعارض.