الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

روحاني: نتعرض لحرب سافرة لا سابقة لها في تاريخ الثورة الإسلامية

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن بلاده تواجه ضغوطاً سياسية واقتصادية من جانب الولايات المتحدة تمثل حرباً سافرة لا سابقة لها في تاريخ الثورة الإسلامية.

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، خلال لقاء مع نشطاء سياسيين، إن الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة على إيران يتفاقم يوماً بعد آخر.

وأضاف "يشن الأعداء حرباً لا سابقة لها في تاريخ الثورة الإسلامية"، وشدد روحاني على ضرورة تعاضد جميع القوى الثورية وتوحدها في هذه الفترة.

وأوضح: "لا يمكن القول اليوم، إن ظروفنا الراهنة، أفضل أو أسوأ من أيام حرب الثماني سنوات في تلك الفترة لم نكن نعاني من مشاكل مع البنوك وفي مجال بيع النفط والاستيراد والتصدير.

فقط كان هناك حظر على السلاح". ولفت إلى أنهم لن يستسلموا للظروف القاسية التي أوجدتها العقوبات، وأن صلاحياتهم كرئيس وحكومة محدودة في ظل القيود المفروضة.

وقال: "إن القيود التي فرضها الأعداء على القطاع المصرفي في إيران وكذلك على التحويل المالي، انعكست سلباً على مختلف المجالات، بما في ذلك بيع النفط وصناعة الصلب والزراعة".

وخلال اللقاء، قدم روحاني تقريراً عن الوضع الراهن في إيران في مختلف المجالات الاقتصادية، ودعا إلى التشاور بهدف التوصل إلى أفضل الحلول وأقلها تكلفة.