رئيس حزب فرنسي: الاحتلال التركي رسالة إلى العالم مُفادها "خيانة الشركاء مضمونة" 

قال رئيس حزب الديمقراطيين واتحاد المستقلين الفرنسي جان كريستوف لاغارد إن الاحتلال التركي هو بمثابة رسالة للعالم الغربي تقول "إن خيانة شركائنا مضمونة".

قيّم النائب عن منطقة سيني سانت دينيس، لاغارد اتفاقية 10 تشرين الأول بين الدولة التركية وأمريكا حول احتلال شمال وشرق سوريا في حديث لقناة Cnews التلفزيونية.

وقال لاغارد: "إنني على ثقة أن تركيا كما فعلت في قبرص ستبقى هناك لمدة 50 عاماً".

رسالة الغرب: خيانة شركائنا مضمونة

وقال لاغارد أن الاحتلال التركي "هي رسالة الغرب الموجهة للعالم" وأوضح فحوى هذه الرسالة قائلاً: "إن كونك شريك لنا في حرب ما يعني تقريباً ضمان خيانتنا وتركك وحيداً بعد الحرب. لقد هزم شركاؤنا وأصدقاؤنا (الكرد) داعش. وهم أنفسهم من خانتهم الولايات المتحدة الأمريكية ولم تحمهم أوروبا".

من أجل الضغوط فإن الوقت تأخر كثيراً

كما قال لاغارد إن الوقت متأخر جداً من أجل فرض ضغوط على تركيا وأضاف: "في الأيام الأولى كانت هناك فرص كبيرة من أجل أن تفرض أوروبا ضغوطاً كبيرة على تركيا وأردوغان".

وأضاف لاغارد "إن القوة التي تستطيع فعل هذا ليست أوربا المتحدة"، وتابع: "إنهم في أوروبا يتصورون أنهم يعيشون في عالم دون مشاكل".

وأعرب عن موقفه الرافض للاكتفاء بالمشاهدة، مؤكداً "كذلك أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيكون مسؤولاً عن عودة محتملة لعناصر داعش الذين هربوا من قوات سوريا الديمقراطية إلى أوروبا".