حملة الانتفاض من أجل روج آفا (Riseup4Rojava)

ستقام في العديد من المدن ودول العالم فعاليات وأنشطة تستهدف الشركات المالية والعسكرية الداعمة للخطط الاستعمارية للدولة التركية، في إطار حملة الانتفاض من أجل روج آفا (Riseup4Rojava).

تُنَظَمْ فعالية الانتفاض من أجل روج آفا ( Riseup4Rojava ) في 18 دولة حول العالم، بما في ذلك ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والسويد، وستقام فعاليات دولية من أجل روج آفا يومي 6 و 7 أيلول/سبتمبر.

وستدعو من خلال العديد من الفعاليات إلى الضغط على المؤسسات المالية الداعمة لسياسات الدولة التركية الاستعمارية والشركات الدفاعية التي تدعم تسليح الدول التركية وتساهم في خطط احتلال كردستان الكف عن تسليم الأسلحة إلى  تحت شعار (منع الاحتلال الغاشم) "Block.Occupy.Disturb".

وصرح تجمع الانتفاض من أجل روج آفا (Riseup4Rojava) عن أهدافهم في بيان: "سنشغل ونزعج ونعرقل مجالات التعاون العسكري والدبلوماسي والاقتصادي مع الفاشية التركية المحتلة لوطننا؛ والحرب في كردستان تبدأ على عتبة الباب، وليس من مكان آخر، وهي تبدأ في مصانع الذخيرة والترسانات العسكرية وكذلك في مكاتب الأحزاب السياسية والأرصدة البنكية والحكومات المزدوجة المعايير والمنافقة ومؤتمرات الناتو واجتماعاته.

وسيكون جدول أعمال فعالية الانتفاض من أجل روج آفا (Riseup4Rojava) على الشكل التالي:

لندن

ستقوم شبكة التضامن الكردستاني مع مجموعة (الخطة ج)، بإظهار اعتراضهم وتنديدهم لمعرض DSEI للأسلحة، كجزء من منصة (#stopDSEI)، وفي يوم الجمعة الموافق 6 أيلول/ سبتمبر وتحت شعار (#stopDSEI) في يوم المناخ، وسيتم تشكيل ورش عمل حول حماية البيئة والمجتمعية، وباراديغما الايكولوجية المجتمعية للحركة التحررية الكردية، وفي يوم السبت 7 ايلول/ سبتمبر ستعقد فعاليات للتضامن ثورة المرأة في روج آفا.

السويد

وقد استنفرت بعض الجمعيات الكردستانية في السويد إلى جانب جمعية كل شيء للجميع (Allt Åt Alla)، للقيام بتنظيم بعض الفعاليات في العديد من المدن في آن واحد، ستقام هذه الفعاليات أمام مركز الصادرات العسكرية السويدية وشركة (سكانيا وساب) والهدف هو إعلام الموظفين والعملاء وإخبارهم بالدعم الذي تقدمه شركاتهم لحكومة أردوغان والعصابات التكفيرية الإرهابية، وتعزيز صفوف المقاومة ضدها.

كاتالونيا

وقد ناشدت العديد من الجمعيات والمؤسسات مثل ( الاتحاد الوطني للعمل " CNT" وجمعية ضريبة الرباح الرأسمالية "CGT" وحركة شباب آران وشبكة التضامن الكردستاني ولجنة المقاومة الدولية " وهي لجنة مكونة من المنظمات الكاتالونية الكبرى) إلى الوقوف في وجه تسليح شركات المجمع الصناعي العسكري الإسباني الذي يصدر الطائرات والسفن الحربية وأنظمة الرادار والصواريخ لنظام AKP-MHP الفاشي.

سويسرا

وكذلك في سويسرا، ستقوم شبكة المقاومة المتمثلة في الطيران في سماء روج آفا (flight4rohava) و حركة البناء الثوري في سويسرا، بتاريخ 6 أيلول/ سبتمبر بالتجمهر أمام المواقع العسكرية، وفي تمام الساعة  19:00يوم السبت 7 أيلول/ سبتمبر، ستقوم الحركة السويسرية الثورية وجميع القوى والحركات التركية والكردية بالقيام بالفعاليات والنشاطات في بازل السويسرية.

ألمانيا

وفي الفترة الواقعة ما بين 1 و 9 ايلول/سبتمبر، ستنظم في ألمانيا حملة كبيرة تنظمها الجماعات الثورية والمنظمات اليسارية والنقابات العمالية والمجتمع المدني ضد العسكرة وخاصة ضد شركة الأسلحة الألمانية (راين ميتال)، وتشارك منظمات حملة الانتفاض من أجل روج آفا (Riseup4Rojava) و كذلك اليسار الراديكالي/ برلين (Radikal Sol Berlin) و رجال الأعمال اليساريين  (Entrepreneur Sol) و Tatort كوردستان في هذه النشاطات.

اليونان

سينظم الناشطون في اليونان فعاليات واحتجاجات في أثينا و هيراكليون و ريثمنون و كوموتيني من 6 إلى 7 ايلول/سبتمبر من أجل دعم حملة  الانتفاض من أجل روج آفا (Riseup4Rojava).

كما أن العديد من الفعاليات والنشاطات، ستتم تنظيمها في إيطاليا وفرنسا وكندا والبرازيل.